" التشريعي"يدعو برلمانات العالم للتحرك لإنقاد الأقصى

  غزة /سوا/وجهت الأمانة العامة للمجلس التشريعي الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، رسائل عاجلة للاتحاد البرلماني الدولي، والاتحادات البرلمانية العربية والاسلامية، والبرلمان الأوروبي، والجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا، وبرلمانات العالم الشقيقة والصديقة، للضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي لوقف اعتداءاتها المتصاعدة منذ 3 أيام بحق القدس المحتلة وابنائها والمسجد الأقصى المبارك.

وقالت الأمانة العامة للمجلس التشريعي الفلسطيني في بيان صحفي، صدر عنها اليوم، إن قوات الاحتلال تسعى لفرض سياسة الأمر الواقع بتدميرها لبوابات المسجد القبلي، والاعتداء على المصلين والرابطين، وادخال قطعان المستوطنين الى ساحات المسجد الأقصى، والعمل على تقسيمه زمانيا ومكانيا.

وأضافت الأمانة العامة أن محاولات حكومة الاحتلال الاسرائيلي ستفشل، وأن إرادة شعبنا الفلسطيني المرابط لن تسمح للاحتلال الاسرائيلي بالمساس بأسمى المقدسات الاسلامية في فلسطين، وان شعبنا سيبذل كل غال ونفيس للتصدي للهجمة الاسرائيلية الشرسة بحق المسجد الأقصى المبارك.

وحيت الأمانة العامة أبناء شعبنا في القدس المحتلة من مرابطات ومرابطين الذين يتصدون للآلة العسكرية الاسرائيلية ولقطعان المستوطنين بصدورهم العارية، داعية كافة الجهات العربية والاسلامية والمساندة للقضية الفلسطينية العادلة لتقديم الدعم القانوني والسياسي والمادي لهم.

كما حيت الأمانة للتشريعي الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية، ودعت للمزيد من التصدي والصمود بوجه الاحتلال الاسرائيلي، والعمل على دعم ومساندة ابناء القدس المحتلة في مواجهاتهم اليومية مع قوات الاحتلال الاسرائيلي، وتصديهم لمحاولات الاحتلال فرض سياسة الأمر الواقع.

وأشادت بتحركات القيادة الفلسطينية على المستوى العربي والدولي للعمل على صد العدوان الاسرائيلي بحق المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك، وإلزام الحكومة الإسرائيلية إيقاف مخططاتها الإجرامية التي من شأنها اثارة المشاعر الدينية، واعادة المنطقة لدوامة العنف من جديد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد