غازي حمد يتساءل.. لماذا البعض يكره النقد العلني ويعتبره جريمة كبرى؟

غزة / سوا / قال د. غازي حمد القيادي البارز في حركة ( حماس ) ان بعض الناس يكرهون النقد العني ويعتبرونه جريمة كبرى وذنباً لا يغتفر حتى لو كان مغلفاً بورق السوليفان.


وأضاف في تغريده له على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" :"تحزن وتُصدم حين ترى بعض الناس يكرهون ويرفضون النقد العلني ويعتبرونه جريمة كبرى وذنبا لا يُغتفر, حتى لو كان مغلفا بورق السوليفان , ونسوا ان الله تعالى جعله اية في قرانه , والرسول محمد (ص) ثبته شرعة في سنته .


وتابع:" النقد العلني علامة رشد وصحة ونضج , وأن غيابه علامة أزمة فكر وثقافة وسلوك , فالله تعالى لام نبيه علنا بقوله (عبس وتولى) و(انتقد) الصحابة في القران حينما قال (منكم من يريد الدنيا ومنكم من يريد الاخرة) ,(ويوم حنين اذ اعجبتكم كثرتكم ) , (ولولا كتاب من الله سبق لمسكم فيما أخذتم عذاب عظيم) , وحديث (يا أبا ذر انك رجل ضعيف ) ..وما انتقص ذلك من قدرهم ولا من مكانتهم" .


وأردف قائلا:" النقد العلني له دوره المؤثر في اصلاح المجتمع , اذا كان في اطار النقد البناء والمهذب والهادف , وليس في اطار التشمت والفضيحة" .


وتساءل حمد :" لماذا يخاف ويرتعش البعض من كلمة أو سطر ويشعر ان السماء انطبقت على الارض ؟ ولماذا يظن البعض ان لا يزال يعيش في غرفة محكمة الاغلاق لا يراه أحد , فيما الناس(بره) يعرفون كل شيء ويقرأونه كأنه صفحة مكتوبة امامهم .؟؟


وتابع متسائلا :" لماذا يتصنع البعض ان يكونوا ملكيين اكثر من الملك , ويعتبرون أنفسهم فوق مرتبة الصحابة الذين هم افضل وأخير وأعبد وأتقى منا , ويقولون لك دائما ان النقد العلني يضعف ويفسخ الصف!! أين هو الشاهد المقنع في ذلك ان كانت هناك اثارة من علم او تجربة؟؟ .


وقال :"أؤكد لهؤلاء الذين لديهم حساسية مفرطة للنقد العلني أنه دواء ناجع ومفيد ,مقوم للأخطاء , مطور للعقل والفكر , ومعزز للثقة بالنفس .
واختتم تغريدته قائلا :"أن تكون كاملاً يعني أنك تضرب في عنق المستحيل ولا تقتله"!

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد