"نفتالي بينت" يغضب بشدة إزاء منع نتنياهو وزير الاسكان حضور جلسة الكابينت

37-TRIAL- القدس / سوا / كشفت صحيفة هآرتس مساء امس النقاب عن مواجهة سياسية درات بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الاقتصاد "نفتالي بينت"، و ذلك على خلفية منع نتنياهو وزير الاسكان "أوري أرئيل" من حضور جلسة المجلس الوزاري المصغر "الكابينت".
وبحسب ما جاء على موقع الصحيفة الإلكتروني فإن "نفتالي بينت" قد طلب من نتنياهو إدخال وزير الإسكان "أوري أرئيل" لجلسة الكابينت التي كان مقرر عقدها بعد ظهر اليوم الأربعاء للنظر في آخر التطورات بعد اختطاف 3 من المستوطنين الإسرائيليين في مدينة الخليل منذ أسبوعين، إلا أن نتنياهو قد رفض ذلك.
ولفتت الصحيفة إلى أن بينت قد وجه اتهاماً مباشراً إلى نتنياهو، قائلاً "إنه يريد أن يحول جلسة الكابينت إلى الاتجاه اليساري بعد ضم الوزير "يوفال شتاينتس" عن حزب الليكود، و"يعكوف بيري" عن حزب "هناك مستقبل"، في جميع جلسات الكابينت.
وأوضحت الصحيفة بأنه وخلال جلسات الكابينت التي عقدت بشكل متتالي بعد اختطاف المستوطنين الثلاثة، اصطحب بينت وزير الاسكان للجلسة، ولكن نتنياهو رفض أن يشارك ارئيل في الجلسة، وأخرجه ارئيل لخارج قاعة الاجتماع، وحينها نشبت مشادة شديدة اللهجة بين نتنياهو وبينت.
ويشار هنا إلى أن الكابينت وخلال جلسته اليوم قد قرر الاستمرار في عمليات البحث عن المختطفين في مناطق الضفة الغربية بشكل واسع، كما قرر فحص عدد من الخطوات العملية لمنع نقل أموال السلطة الفلسطينية إلى داخل السجون الإسرائيلية لأسرى حماس . 21
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد