الاحتلال يختطف سيارة اسعاف بالقدس ويعتقل مصاباً منها

القدس / سوا/ أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن جنود الاحتلال الإسرائيلي اختطفوا سيارة اسعاف تابعة له في القدس، كانت تقل مصاباً برصاص الاحتلال من بلدة العيسوية، وأجبروها تحت تهديد السلاح على التوجه لمستشفى هداسا في القدس المحتلة وقاموا باعتقال المصاب.

 

وأشار الهلال الأحمر في تصريح وصل وكالة (سوا) إلى أن جنود الاحتلال الإسرائيلي أوقفوا سيارة الإسعاف وترهيب طاقمها بقوة السلاح، ومن ثم قاموا بالصعود إلى داخل السيارة والجلوس إلى جانب المصاب، وإجبار طاقمها على التوجه إلى مستشفى هداسا الإسرائيلي.

 

ودانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني هذا الاعتداء الإسرائيلي الذي يعتبر تعديا واضحاً على عمل طواقم الإسعاف وإعاقة مهمتها الإنسانية، إلى جانب الصعود داخل سيارة الإسعاف وإجبارها على التوجهة إلى جهة معينة.

 

ويعد الاعتداء الإسرائيلي خرقاً صارخاً لاحكام القانون الدولي الانساني التي تنص على احترام الطواقم الطبية وتوفير حماية خاصة لهم حتى يقوموا بتأدية واجبهم الانساني بأمان ودون خطر يتهدد حياتهم وايصال خدماتهم الاسعافية والاغاثية للضحايا المدنيين الواقعين تحت الاحتلال.

 

كما أن هذا الاستهداف يشكل خرقا واضحا للأحكام القانونية المنصوص فيها على احترام شارة الهلال الاحمر وحماية كل من يحملها من افراد أو سيارات أو مبان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد