فصائل فلسطينية تبحث أزمة الكهرباء وتتفق على وقفة احتجاجية الخميس المقبل

غزة / سوا / بدعوة من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظة خانيونس، عقدت الجبهتان الديمقراطية والشعبية وحزب الشعب، اجتماعاً مشتركاً لتدارس تفاقم أزمة الكهرباء في محافظات قطاع غزة.

وعبرت القوى الثلاث عن استيائها الشديد لاستمرار انقطاع الكهرباء لفترات طويلة ناهيك عن تذبذب انقطاع الكهرباء في وقت وصلها ما يعرض حياة المواطنين ومصالحهم للضرر ويلحق الأذى بالاقتصاد الوطني الفلسطيني.


وشددت القوى على أن أزمة الكهرباء مفتعلة بامتياز وغير مبررة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، مطالبة سلطة الطاقة وشركة توزيع الكهرباء بالتوقف عن العبث بأرواح المواطنين ومصالحهم.


وأضافت القوى الثلاث: لا يعقل أن يتواصل مسلسل أزمة الكهرباء واستنزاف طاقات المواطن الذي لم يعد بإمكانه تحمل هذه الأعباء رغم استقطاع مبلغ (170 شيقل) من موظفي القطاع العام وبعض المؤسسات الخاصة إضافة إلى عدادات الدفع المسبق والمبالغ التي تتم جبايتها من المواطنين.


ودعت القوى حكومة التوافق الوطني إلى رفع ضريبة "البلو" نهائياً عن السولار اللازم لمحطة توليد الكهرباء بقطاع غزة، كما طالبت شركة توزيع الكهرباء بتفعيل جباية الكهرباء عن المؤسسات الحكومية والخاصة والمواطنين المقتدرين، والعمل على تحويل أموال الجباية لوزارة المالية في رام الله .


وحيّت القوى الثلاث، التحركات الجماهيرية والاحتجاجات الشعبية في محافظة رفح ضد استمرار انقطاع الكهرباء لساعات طويلة. ودعت جماهير شعبنا الفلسطيني للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية السلمية يوم الخميس القادم الساعة الحادية عشرة ظهراً أمام شركة توزيع الكهرباء في محافظة خانيونس للمطالبة بالتوزيع العادل للكهرباء وإيجاد حلول لتلك الأزمة التي باتت تؤرق حياة مواطني قطاع غزة وتلحق المآسي والكوارث بمصالحهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد