لجنة التربية تستمع لوكيل وزارة الشئون الاجتماعية

رام الله / سوا / عقدت لجنة التربية والقضايا الاجتماعية بالمجلس التشريعي جلسة استماع لوكيل وزارة الشئون الاجتماعية د. يوسف إبراهيم حول أوضاع الوزارة والبرامج الانسانية التي تشرف الوزارة على تنفيذها، وترأس الجلسة رئيس لجنة التربية النائب عبد الرحمن الجمل الجلسة بحضور أعضاء اللجنة النواب محمد شهاب، سالم سلامة، يوسف الشرافي، يونس أبو دقة، جميلة الشنطي، وهدى نعيم.

ورحب رئيس اللجنة بوكيل الوزارة طالبا منه ايضاحات وشروحات وافية حول الأنباء التي تحدثت عن حجب ألف أسرة من برنامج المساعدات النقدية والإجراءات والمعايير المتبعة في عملية الحجب من البرنامج، وهل هذا الأمر يعني إلغاء استفادة تلك الأسر من البرنامج؟.


من جانبه قدم وكيل الوزارة شرحا عن طبيعة البرامج الانسانية والاغاثية التي تشرف وزارته على تنفيذها، موضحاً أن عدد المستفيدين من برنامج المساعدات النقدية في الوزارة قد بلغ ( 78000 ) أسرة وقد كانت قيمة الصرفية الأخيرة لهذا البرنامج (33) مليون دولار.


وفيما يتعلق ببرنامج المساعدات العينة أشار إبراهيم لأن عدد المستفيدين من البرنامج قد وصل إلى (40000) أسرة، مؤكدا أن هذا العدد يعتبر مؤشر خطير في السلامة المجتمعية نتيجة استمرار الحصار الظالم على قطاع غزة .


وأوضح أن الإجراءات التي يتم العمل بموجبها سواء على صعيد الفئات المستهدفة، أو الصرف والحجب، والاستئناف، وبقية إجراءات الوزارة في تامين هذه المساعدات، تتم من خلال الدول المانحة، وهي إجراءات ومعايير مهنية وفنية.


من جانبهم شكر رئيس وأعضاء اللجنة الوكيل على الجهود التي تبذلها الوزارة في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني سيما الفقراء والمحتاجين وأكدوا على أن أي عملية حجب لابد أن تكون حسب النظام والمعايير والآليات المتبعة وعلى قاعدة الاستبدال بالأشد فقراً حسب الأصول.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد