هل يحاكم "زكارنة" بتهمة قدح وذم وزير العمل السابق أحمد مجدلاني؟

52-TRIAL- رام الله / سوا / قال نائب رئيس نقابة الموظفين العموميين معين عنساوي إن رئيس النقابه بسام زكارنه تم تبليغه بالمثول أمام المحكمه يوم الاثنين الموافق 30/6/2014 في القضيه المرفوعه من قبل وزير العمل السابق أحمد مجدلاني بتهمة "القدح والذم" ، واصفاً المحاكمة  بـ"محاولة فاشلة لإرهاب النقابين ومس بالحريات".
وأكد عنساوي استهجانه من "إصرار مجدلاني الاستمرار في هذه المسرحيه التي تمس التماسك الداخلي في ظل هجمة إسرائيلية على كل شعبنا علما أن مجلس النقابة ولأسباب وطنية لم يقم برفع دعوى على مجدلاني الذي شتم أخوات الموظفين وعلى الهواء مباشرة واستخدام ألفاظ تخدش الحياء العام ويحاكم عليها القانون وسياسيا يعفى من جميع مناصبه ، ومستغربا عدم قدرة الحكومه على معالجة هذه القضيه خلال الأشهر الماضية".
وشدد عنساوي على أن النقابه بهيئتها الإداريه ومجلسها النقابي لن تسمح باستمرار مسلسل مجدلاني ضد النقابة ورموزها مع قناعتنا أن هناك نية مبيتة للإساءه للنقابات ودورها الوطني من خلال إلزامها بردة فعل تشغل الشارع عن جرائم الاحتلال.
وبين عنساوي أنه تم الاتصال مع رئيس الوزراء الذي أكد أنه سيتابع هذه القضيه بشكل مباشر وسيعمل على حلها.
وأوضح أنه تقرر عقد جلسه خاصة لمجلس النقابه يوم الأحد القادم لإقرار شكل الفعاليات .
وثمن عنساوي تبرع عدد كبير من المحامين للدفاع عن نقيب الموظفين، داعيا كل الموظفين والنقابين وأعضاء التشريعي ومؤسسات المجتمع المدني لحضور إجراءات المحكمة.
بدوره، قال زكارنه "أنا تحت القانون وسوف أكون في المحكمة بتاريخ ٢٠١٤/٦/٣٠"، قائلا:"من يده بيضاء لا يخشى من القضاء، إن كل ما صدر  ضد الوزير المجدلاني كان نقدا له كوزير للعمل".
ونفى زكارنة أن  "يكون اتهم مجدلاني بالذهاب لوزارته سكرانا كما يدعي المجدلاني وإنما تم مهاجمته بسبب شتمه للموظفين وعلى الهواء مباشرة، مستهجننا أسباب قيام المجدلاني برفع قضية على حوار دار في العام ٢٠١٤".
من جهته، أوضح طارق الشيخ عضو مجلس النقابة أن "محاكمة الضحية وممثل آلآف الموظفين الذين شتموا تجعلنا نقول وبشكل واضح أن فلسطين بعد ٢٠١٤/٦/٣٠ تختلف عن فلسطين قبل هذا التاريخ حيث يتحمل المجدلاني بشكل مباشر ردة فعل النقابات".
وقال أسامة النجار رئيس اتحاد نقابات المهن الصحية إن محاكمة نقيب الموظفين وعضو المجلس الثوري هي محاكمة لكل النقابين ولحركة فتح ومس بالحريات وتجاوز لكل الخطوط الحمر، مؤكداً أن معظم النقابات ستشارك في الفعاليات لمواجهة محاولة إرهاب النقابين.
231
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد