رئيس البعثة الطبية يطمئن على الوضع الصحي لحجاج فلسطين

مكة المكرمة / سوا / طمأن الدكتور خليل أبو فول رئيس البعثة الطبية لحجاج فلسطين أهالي الحجاج على وضعهم الصحي وسلامتهم العامة لاسيما بعد وقوع الحادث المأساوي وسقوط الرافعة العملاقة داخل المسجد الحرام بمكة المكرمة، مشيراً لوقوع إصابتين خفيفتين في صفوف حجاج فلسطين وتم علاجها بنفس المكان.


وأوضح أبو فول أن الكادر الطبي للبعثة تعامل مع حوالي 600 حالة مرضية خلال أربعة أيام ناتجة عن تغيرات الجو وإرهاق السفر، مبيناُ أنه تم تحويل ثماني حالات من الحجاج للمستشفيات السعودية وعولجت خمسة حالات، ومكوث ثلاثة حالات مرضية وخضوعها لمزيد من الرعاية الطبية.


واضاف رئيس البعثة الطبية أن الكادر الطبي للبعثة يتحرك في كافة أماكن تواجد حجاج فلسطين، ويقوم بزيارة الحالات المرضية التي لا تستطيع المجىء للعيادة الطبية الخاصة بالبعثة، منوهاً في نفس الوقت أن الأطباء يقدمون النصائح للحالات التي يمكن أن تصاب بمضاعفات نتيجة الإرهاق والتعب ومشقة المواصلات وأن العيادة الطبية للبعثة تعمل على مدار الساعة لمتابعة الوضع الصحي للحجاج خاصة المصابون بالأمراض المزمنة.


وثمن أبو فول الدعم اللوجيستي للبعثة الطبية التي تضم ما يقارب 60 كادرا ما بين طبيب وممرض وصيدلي من قبل وزارة الصحة ووزارة الأوقاف .


واشاد أبو فول بمستوى التعاون والتنسيق بين البعثة الطبية الفلسطينية والهلال الأحمر السعودي بما يضمن تقديم الرعاية الطبية العاجلة لحجاج فلسطين.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد