قاسم: البنك يعمل على دعم المنتج الزراعي

رام الله / سوا / قدم البنك الإسلامي الفلسطيني رعايته الفضية لفعاليات مهرجان العنب الفلسطيني 2015 الذي افتتح الأحد في الخليل ويستمر لثلاثة ايام.

وكانت محافظة الخليل قد افتتحت المهرجان بحضور معالي وزير الزراعة د. سفيان سلطان ممثلا لدولة رئيس الوزراء، إلى جانب محافظ مدينة الخليل السيد كامل حميد ورؤساء الغرف التجارية وعدد من مدراء المؤسسات والشخصيات الاعتبارية في المدينة.


وقال المدير العام للبنك الإسلامي الفلسطيني السيد بيان قاسم أن مهرجان العنب مناسبة وطنية مهمة تعمل على دعم المنتج المحلي بما ينعكس على رفعة الاقتصاد المحلي على طريق بناء الدولة المستقلة.


وأشار قاسم إلى أن البنك يولي اهتماما خاصا بالقطاع الزراعي ويدعم المزارعين بشكل خاص من خلال طرحه للعديد من البرامج التمويلية التي تساعد المزارعين على تطوير أعمالهم، وتمكنهم من شراء المعدات الزراعية اللازمة لهم، إضافة إلى البذور والأسمدة ووسائل النقل وغيرها، مؤكداً أن البنك سيتواجد وعلى مدار أيام المعرض ومن خلال زاوية له لشرح هذه الإمكانيات ولتقديم الاستشارات المالية اللازمة للراغبين من المزارعين بتطوير أعمالهم.


وقال قاسم أن البنك قام مؤخراً بتفعيل صيغ تمويلية مجازة من هيئة الرقابة الشرعية كالمساومة والاستصناع وهذه من شأنها أن تسهل على الناس تلبية احتياجاتهم وتزيد من أرباحهم، منوها إلى أن البنك يدرس سبل تفعيل صيغ تمويلية خاصة بالمزارعين ومتوافقة مع الشريعة الاسلامية كالمزارعة.


واعتبر قاسم أن البنك ينطلق في دعمه للإنتاج الزراعي من تعاليم الإسلام السمحة التي تحث على إعمار الأرض وزراعتها إضافة إلى الدور المهم الذي تلعبه الزراعة كرافعة مهمة لتحقيق الاكتفاء الذاتي على طريق تحقيق الرخاء للمجتمع.


وتوجه قاسم بالشكر الجزيل لمحافظة الخليل ممثلة بمعالي المحافظ السيد كامل حميد ولكافة المؤسسات وطواقم العمل التي قامت على إنجاح فعاليات مهرجان العنب للعام 2015 مشيدا بمستوى التنظيم والتحضير والتنسيق الذي شهده المهرجان.


ومن الجدير ذكره أن مهرجان العنب لهذا العام مقام على خمسة آلاف متر مربع ويضم عدداً كبيراً من التجار والمؤسسات من محافظة الخليل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد