الرئيس عباس:نحن دولة فقيرة تعيش على المساعدات بسبب الاحتلال

رام الله / سوا / شدد رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، على ضرورة ايلاء الابداع والتميز الاهتمام الأكبر إلى جانب مجالات العمل الأخرى سواء السياسية أو الدبلوماسية، لأنه برعاية المبدعين والمتميزين نبني دولة مستقلة معاصرة تضاهي دول العالم المتقدمة.

وأضاف الرئيس في كلمته خلال افتتاح المنتدى الوطني الأول للمبدعين في فلسطين "فلسطين تزهو بمبدعيها"، الذي نظمه المجلس الأعلى للإبداع والتميز، اليوم السبت، "الفلسطينيون ابدعوا وبنوا وتميزوا في كل دول العالم وكانت لهم قصص نجاح، واليوم تكررت هذه التجارب الناجحة وأصبح الابداع والتميز يسودان أرض الوطن".

وأشار الرئيس إلى أن الإبداع والتميز ليس غريبا على شعبنا، فمنذ أن قامت ثورتنا أنشأنا اللجنة العلمية وكانت يترأسها في ذلك الوقت رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز الحالي عدنان سمارة.

وقال سيادته: "نحن لا نملك مالا ولا بترولا، نحن دولة فقيرة تعيش على المساعدات بسبب الاحتلال، لكن نملك شيئا واحدا وهو العقل نفكر وننجح".

وأضاف: "هؤلاء المبدعون يحتاجون إلى من يرعاهم ويسوق أفكارهم، يجب أن يكون هناك تناغم بين المبدع والجهة التي ترعاه وتسهل له الطرق، وألا يكون دعمهم مقتصرا فقط من قبل مجلس التميز والابداع والشركات والبنوك، بل كل إنسان قادر ان يقدم شيئا لهذا المشاريع".

وحول قرار الأمم المتحدة رفع علم فلسطين فوق منظماتها، قال سيادته: "لا نريد أن نضخم ما عملناه، هو لبنة في بناء الوطن، وخطوة مهمة، حيث أصبح العالم يتفهم الآن شؤون ومتطلبات الشعب الفلسطيني، وكما رفعنا علم فلسطين في الامم المتحدة سنرفعه في القدس ".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد