مدير عام المخيمات يثني على جهود حملة بريطانيا تعتذر

غزة / سوا / أثنى الدكتور مازن أبو زيد مدير عام المخيمات بدائرة شؤون اللاجئين م ت ف على الجهود الشبابية المتواصلة في الدفاع عن قضية اللاجئين و خاصة حملة بريطانيا تعتذر التي تنظمها مجموعة شبابية بدعم من هيئة الأصدقاء كويكرز .

و يعتبر مشروع حق العودة ( حملة بريطانيا تعتذر ) من أهم المشاريع التي تنفذها المؤسسات الدولية بإشراف مجموعة من الشباب الفلسطيني الواعي و المثقف كونه مشروع يضمن الاعتراف الدولي بالمعاناة و المأساة التي يعيشها الشعب الفلسطيني منذ ان أعطى بلفور البريطاني وطن قومي لليهود في فلسطين و ما يترتب عليها من مساءلة قانونية و إنسانية لمن أعطى ما لايملك لمن لا يستحق .

و قد التقى مدير عام المخيمات بمجموعة مشروع حق العودة و الذي ضم كلا من الأستاذ إسماعيل العثماني منسق المشروع و الأستاذ أكرم أبو جياب ، الأستاذ زينب أبو الجديان ، الأستاذ ردينة الطناني ، الأستاذ علي عبد الوهاب ، الأستاذ خليل عابد للاستماع إلى أهم الأهداف و النتائج المتوقعة من جاء تنفيذ المشروع .

حيث أوضح منسق المشروع الأستاذ إسماعيل العثماني أن المشروع يهدف إلى تحميل المسؤولية القانونية و الإنسانية وما ترتيب على منح وطن قومي لليهود على ارض فلسطين بموجب وعد بلفور إلى بريطانيا .

كما و كشف انه في حال تم تقديم اعتذار رسمي من بريطانيا سيتم مقاضاة بريطانيا أمام المحاكم الدولية من اجل الضغط عليها و على المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه ما يعاني منه الشعب الفلسطيني منذ احتلال أراضيه عام 48 و تهجير كافة سكانها .

و أوضح انه تم تنفيذ المشروع في مخيم جباليا كونه اكبر مخيمات قطاع غزة و مخيم المغازي كأصغر مخيم منوها انه سيتم تنفيذ سلسلة من النشاطات المميزة خلال المشروع سيكون لها تأثير قوى على مختلف فئات الشعب الفلسطيني من حيث تنشيط الذاكرة الفلسطينية و ترسيخ حق العودة في عقول الأطفال .

من جانبه رحب الدكتور مازن أبو زيد مدير عام المخيمات بفكرة المشروع معتبرا أن هذا المشروع هو رسالة قوية للمجتمع الدولي ان الكبار يموتون و الصغار متمسكون بحقهم في العودة و التعويض و انه لا يمكن ان يسقط حق العودة بالتقادم .

و اضاف ان اختيار عام 2017 كاقصى تقدير لتعتذر فيه بريطانيا عن جريمتها بحق الشعب الفلسطيني هو تاريخ مهم حيث يكون قد مضى على وعد بلفور 100 عام الامر الذي يعطينا القوة و الارادة الحقيقية في التمسك بحقوقنا و ثوابثنا الفلسطينية .

وأبدى مدير عام المخيمات استعداده للتعاون المستمر في دعم و تعميم الفكرة على مختلف المخيمات من خلال فتح افاق التعاون مع فريق المشروع و مع مختلف اللجان الشعبية للاجئين في مخيمات قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد