اللجنة الوطنية لإدارة غزة تبحث مع الاتحاد الأوروبي إعمار القطاع
استقبلت اللجنة الوطنية لإدارة غزة ، في مقرها المؤقت بالقاهرة، السيد كريستوف بيجو، الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط، برئاسة الدكتور علي عبد الحميد شعث، المفوض العام للجنة، وبحضور عدد من المفوضين.
وبحث الجانبان مستجدات التعافي المبكر وإعادة إعمار قطاع غزة، حيث استعرضت اللجنة خططها للمرحلة المقبلة، وفي مقدمتها خطة المئة يوم الأولى التي تشمل الإغاثة الطارئة، واستعادة الخدمات الأساسية في قطاعات الصحة والتعليم والمياه والخدمات البلدية، وتعزيز الأمن المدني تمهيدًا لعملية إعادة الإعمار.
كما ناقش اللقاء سبل تعزيز التعاون في مجالات الدعم الفني وبناء القدرات المؤسسية، فيما أكد الاتحاد الأوروبي استمرار دعمه للشعب الفلسطيني وجهود التعافي في غزة، واستعداده لمواصلة التنسيق مع اللجنة والشركاء الدوليين لتعزيز الاستقرار وتحسين الأوضاع الإنسانية.
وفي ختام اللقاء، اتفق الجانبان على مواصلة التواصل والتنسيق خلال المرحلة المقبلة دعمًا لمسار التعافي وإعادة إعمار قطاع غزة.
