قيادتا "حماس" والخارجية الإيرانية تبحثان هاتفياً ملف المفاوضات والأوضاع في غزة

قيادتا "حماس" والخارجية الإيرانية تبحثان هاتفياً ملف المفاوضات والأوضاع في غزة

 أجرى نائب رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة " حماس "، باسم نعيم، اتصالاً هاتفياً اليوم مع وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، بحثا خلاله آخر مستجدات ملف المفاوضات الإيرانية-الأمريكية، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، ولا سيما في قطاع غزة .

تنسيق المواقف ومفاوضات فيينا

ووفقاً لبيان صادر عن الحركة، نقل نعيم تحيات قيادة "حماس" لطهران، معرباً عن تقدير الحركة لما وصفه بـ"الصمود في مواجهة الضغوط الأمريكية والإسرائيلية"، ومثمناً الإعلان عن التوصل إلى "اتفاق إطار" في الملف النووي. كما أكد نعيم على أهمية استمرار الدعم الإيراني للشعب الفلسطيني، خاصة في قطاع غزة، في ظل ما اعتبره استمراراً للخروقات الإسرائيلية لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع في شرم الشيخ في أكتوبر الماضي.

الموقف الإيراني والتحركات الدولية

من جانبه، جدد وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، التأكيد على موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية حتى نيل الحقوق الوطنية المشروعة.

وأوضح عراقجي خلال الاتصال أن الوفد الإيراني المفاوض يحرص على طرح ملف الأوضاع في قطاع غزة والانتهاكات المستمرة في كافة المحافل الدولية، وأمام الوسطاء والطرف الأمريكي في خضم المفاوضات الجارية حالياً.

ودعا الوزير الإيراني إلى ضرورة إطلاق حراك سياسي ودولي واسع لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، والضغط على الجانب الإسرائيلي لوقف عملياته العسكرية ومخططاته في القطاع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد