عريقات يطلع دبلوماسيين أجانب على الأوضاع في فلسطين

أريحا / سوا / أطلع القائم بأعمال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات في مكتبه بأريحا اليوم الجمعة، عددا من الدبلوماسيين الأجانب على الأوضاع في فلسطين.

فقد التقى عريقات مع المبعوث النرويجي لعملية السلام وممثل ألمانيا لدى فلسطين وسفير نيوزيلاندا المعتمد لدى فلسطين كلا على حدة.

وثمن صائب عريقات خلال هذه اللقاءات القرار الأممي برفع علم دولة فلسطين مع باقي أعلام الدول الاعضاء في الأمم المتحدة، معتبراً ذلك انتصارا للحرية والعدل والاستقلال ودحراً للاحتلال والاستيطان والقهر.

وأكد أن رفع علم فلسطين ليس مجرد مسالة رمزية وإنما تصويت ضد مخططات الحكومة الاسرائيلية في بناء المستوطنات والاملاءات وفرض الحقائق على الارض وجميعنا يذكر معنى رفع العلم المصري على الضفة الشرقية من قناة السويس عام 1973 ومعنى ودلائل رفع علم أميركا في ايوجيما في المحيط الهادي اثناء الحرب العالمية الثانية. وهناك معنى كبير لرفع علم فلسطين ليصبح العلم 195 اسوةً بباقي دول العالم.

ودعا عريقات المجتمع الدولي لاستمرار العمل لتجفيف مستنقع الاحتلال الاسرائيلي وإقامة دولة فلسطين المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وبعاصمتها القدس الشرقية على اعتبار ذلك المدخل الحقيقي لهزيمة الإرهاب والتطرف والاحتلال والاستيطان الاستعماري ولتحقيق الأمن والسلام والاستقرار للمنطقة وشعوبها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد