بالصور..تفاصيل اجتماع فصائل فلسطينية بغزة مع مسؤولي الكهرباء

غزة / سوا / عقدت فصائل فلسطينية بغزة اليوم الخميس اجتماعا مع مسؤولي الكهرباء بمكتب حركة الجهاد الاسلامي بمدينة غزة.

واستعرض م. فتحي الشيخ خليل نائب رئيس سلطة الطاقة بغزة خلال الاجتماع أبرز العقبات التى تواجه سلطة الطاقة ، سواء محدودية مصادر الطاقة او عدم تجديدها وزيادة الحاجة والطلبات على الكهرباء.

وقال الشيخ خليل ان عدم قيام حوالي 90 الف عائلة بالقطاع بدفع ثمن الفاتورة الشهرية لاستخدام الكهرباء وتجاوزت بعض فواتيرهم الـ 50 ألف شيكل يعد من ابرز المعيقات التى تواجه قطاع الكهرباء ، إضافة الى عدم قيام سلطة الطاقة بدورها في تجديد مصادر الطاقة وتأهيل الشبكات بالقطاع وتحويل محطة توليد الطاقة للعمل بالغاز بدلاً من السولار .

وأكد على ضرورة قيام الجهات المسئولة بدورها بضرورة البحث عن بدائل سواء الطاقة الشمسية أو مد خط الغاز, مطالبين بضرورة رفع الضرائب عن المحروقات الواردة لشركة التوليد بالقطاع .

كما طالب الشيخ خليل بضرورة الربط الثماني لحل المشكلة نهائياً ـ مطالبين رئيس الطاقة بالعمل على تنفيذ الاتفاق مع الأشقاء في مصر .

وطالب سلطة الطاقة من الفصائل بالضغط على حكومة الوفاق لتسديد مستحقات محطة التوليد ، والغاء كافة الضرائب عن وقود الكهرباء .

كما دعت الى ضمان تدفق الوقود بشكل كافي لشركة التوليد. ودعم إجراءات التحصيل للفواتير .

وطالبت بالصيانة الفورية لشبكة القادمة من مصر والعمل على تطويرها لدي الجانب المصري،وتحسين الجباية من قبل الشركة وتجاوز سرقات .

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على عقد لقاء اخر مع الوزراء والمعنيين لبحث حلول لازمة الكهرباء بغزة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد