صور:وقفة بغزة امام مقر الامم المتحدة احتجاجا على جريمة دوابشة

غزة / سوا / نظم اتحاد لجان المرأة الفلسطينية في قطاع غزة، وقفة أمام مقر الأمم المتحدة احتجاجاً على الجريمة التي ارتكبها المستوطنون بحق عائلة دوابشة خاصة الأم ريهام دوابشة، والرضيع علي دوابشة.

وشارك بالوقفة أعضاء الاتحاد وبحضور لفيف من النساء وعدد من أعضاء المكتب السياسي للجبهة الشعبية رافعين شعارات تدين الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة لأدنى حقوقنا الإنسانية.

بدورها طالبت مسئول اتحاد لجان المرأة بقطاع غزة الرفيقة اكتمال حمد مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة بالتحرك الفوري واتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لملاحقة مرتكبي مجزرة حرق عائلة دوابشة .

وحمَلت حمد الاحتلال الاسرائيلي المسئولية الكاملة عن هذه الجريمة مطالبةً الأمين العام للأمم المتحدة بتوفير الحماية الدولية للنساء من جرائم الاحتلال الاسرائيلي وفق ما نصت عليه الاتفاقيات والقرارات الدولية.

كما استنكرت حمد صمت الجهات الدولية التي لم تصدر أي موقف أو تصريح حيال هذه الجريمة النكراء وتابعت القول"نحن كنساء فلسطينيات نشعر بما شعرت به ريهام دوابشة حين اشتعلت النيران بجسدها وبطفليها ونحمل كل الجهات المسئولة عن حماية الشعب الفلسطيني مسئولية التقصير في حمايتهم".

في نهاية الوقفة تم تقديم عريضة إلى الأمم المتحدة تطالب بتنفيد كل ما سبق وبتفعيل دورها في حماية أبناء شعبنا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد