اللجان الشعبية للاجئين بالوسطى تشكر من شارك معها في فعالياتها ضد تقليصات الوكالة

غزة / عبد الهادي مسلم / تقدمت اللجان الشعبية للاجئين في المحافظة الوسطى والتابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية بشكرها العميق الى كل من دافع عن حقوق اللاجئين ومستقبل طلابنا ومعلمينا وشارك في كل الفعاليات وتحمل حرارة الشمس الحارقة والارتفاع الكبير في درجات الحرارة من أجل الغاء قرارات الوكالة المتعلقة بالمجال التعليمي و انضم إلى دائرة واحدة موحدة في الضغظ من أجل السرعة في تحقيق هذه المطالب
وتقدمت اللجان كذلك بشكرها الجزيل إلى كل جمهور اللاجئين التي لولا وقفتهم لما كنا وصلنا إلى هكذا قرارات لصالح طلبتنا ومعلمينا وكذلك تقدمت بالشكر دائرة شؤون اللاجئين ورئيسها الدكتور زكريا والدكتور مازن أبو زيد وكافة القوى الوطنية والاسلامية والمجلس المركزي لاولياء الامور والاتحاد العام لموظفي وكالة الغوث والمخاتير والوجهاء وممتلى المجتمع المدني وكل أبناء شعبنا على هذه الوقفة الشجاعة
كما تمنت اللجان موقف الدول العربية التي ساهمت بشكل كبير و فوري في التخفيف من معاناة ابناء شعبنا و فتح ابواب المدارس في موعدها من خلال دفع العجز في موازنة الاونروا
وأعربت اللجان عن املها في ان تستمر وكالة الغوث في تقديم الخدمات الانسانية لكافة اللاجئين حتى العودة و اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس الشريف .
وقال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " بيير كرينبول إن رواتب الموظفين مؤمنة حتى نهاية العام الجاري رغم الأزمة المالية لا تزال تعاني منها الأونروا.
وأضاف كريبنول في مؤتمر صحفي عقده بمقر الوكالة بغزة، صباح الخميس: "برغم الأزمة التي نعاني منها، فإن كل موظف سيحصل على راتبه حتى نهاية العام الحالي".
وذكر أن الأونروا لديها عجز هذا العام يقدر نحو 101 مليون دولار، فيما وصل قيمة الدعم إلى 80 مليون دولار، موضحًا أن المساعي متواصلة لتوفير المبلغ المتبقي من الدول المانحة.
وأشار كريبنول إلى أن السعودية والكويت غطتا نصف العجز المالي الذي تعاني منه الأونروا، مبينا أن أزمة التمويل لا تزال تطال قطاعات أخرى بالوكالة.
وأشار إلى أن الأونروا تسعى إلى عدم زيادة عدد الطلبة في الفصل الواحد إلى 39 طالبا، وعدم هضم حقوق الموظفين.
وكانت مصادر مطلعة في وكالة الغوث الدولية لاغاثة و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين أعلنت ان الايام القادمة ستشهد فتح باب التوظيف لعدد من الخريجيين في برنامج التعليم .
و اضاف الامصدر ان الاونروا وافقت على تشغيل 270 من الخريجين و سيتم زيادة العدد في حال تم توفير المبالغ المالية و سد العجز في الوازنة العامة للاونروا كما و كشف المصدر انه تم الاتفاق مع رئاسة الاونروا على ان يكون عدد الطلاب في الفصل الدراسي الواحد اقل من 39.5 طالب .
و كانت وكالة الغوث الدولية اعلنت على لسان مسؤوليها انها تنوي تقليص خدماتها بحجة العجز المالي و العمل على زيادة عدد الطللاب في الفصل الدراسي الواحد الى 50 طالب ووقف كافة طلبات التوظيف في كافة البرامج اضافة الى منح المفوض العام صلاحية منح الموظفين اجازة بدون راتب قد تصل الى مدة عام مما شكل حالة من الغليان في اوساط اللاجئين و بدء العمل على تنظيم احتجاجات سلمية و اضرابات بمشاركة الكل الفلسطيني ليكون رسالة للمجتمع الدولي ان الشعب الفلسطيني وحدة واحداة امام أي مؤامرات تحاك ضد قضيته العادلة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد