قلقيلية : توقيع اتفاقية موازنة مركز تواصل لتمكين النساء.

قلقيلية / سوا / وقع اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية ومؤسسة التعاون الايطالي بالشراكة مع وزارة شؤون المرأة اتفاقية موازنة مركز تواصل لتمكين النساء لمدة عام، ومثل مؤسسة التعاون الايطالي كارلا ماكواتا مسؤولة ملف الجندر في مؤسسة التعاون الايطالي.
وحضر التوقيع حنان غشاش مدير دائرة النوع الاجتماعي، وممثلات عن المؤسسات القاعدية التي تعنى بقضايا النساء بمركز تواصل قلقيلية.
وخلال مراسم التوقيع ثمن المحافظ هذه الخطوة وأكد على دور مؤسسة التعاون الايطالي، مثمنا جهودها في دعم قضايا المرأة الفلسطينية، مضيفا أن المرأة الفلسطينية تحتاج كل الدعم والمساندة والتمكين في كافة نواحي الحياة، منوها إلى أن مثل هذه البرامج تسعى صقل تجارب المرأة والنهوض بواقعها، وقدم شرحا مفصلا حول واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان والظروف الاقتصادية الصعبة والبطالة خاصة بين النساء.
وعبرت كارلا عن سعادتها بوجودها في المحافظة، وشكرت المحافظ على ما قدمه من معلومات خلال اللقاء، واطلعته على البرامج التي تنفذها مؤسسة التعاون الايطالي بالتعاون مع مراكز تواصل، مشيرة إلى ضرورة إسناد هذه المراكز التي تعمل ضمن إستراتيجية واضحة.
من ناحيتها اشارت حنان غشاش الى ان الاتفاقية تتضمن عدة برامج تنموية وتوعوية لمناهضة العنف ضد المرأة وتعزيز دورها وتمكينها في كافة المجالات، مشيرة الى ان هناك خطة اعدتها المؤسسات القاعدية في المحافظة وهي جاهزة للتنفيذ.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد