وفد من الجبهة الشعبية يهنئ الفنان محمد الديري بعودته لأرض الوطن

غزة / سوا / زار وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الفنان الفلسطيني "محمد الديري" لتهنئته بعودته سالماً إلى أرض الوطن .
شارك بالزيارة كلاً من مسئول الجبهة بمحافظة غزة الرفيق سمير بكر ومسئولها بالمحافظة الوسطى الرفيق هاني خليل بالإضافة لعضو الهيئة الإدارية لاتحاد لجان المرأة بالمحافظة الوسطى الرفيقة هبة عبد العال ومسئول ملف الطلاب الثانويين والإعداديين الرفيق وسام عبد الكريم.
من جانبه أعرب خليل عن فخر الجبهة الشعبية بالأعمال الفنية الوطنية التي تجمع الكل الفلسطيني دون تمييز مشدداً على ضرورة تحرر الفنان من أي نظرة ضيقة وفئوية أو أن تسيطر عليه انتماءاته الحزبية .
كما وصف خليل الفن الذي يمارسه الديري بالعمل المقاوم النبيل الذي يوصل رسالة للعالم عن معاناة الشعب الفلسطيني بطريقة إبداعية تصل للقلب أسرع من أي عمل اخر .
بدورها هنأت الرفيقة عبد العال الفنان الديري قائلة " يغرد الفنان أينما يشاء ومتى يشاء ولا يمكن أن تقيده حدود وحسابات سياسية ولكن لا يبدع إلا بوطنه ولا يستطيع أن يحاكي معاناة شعبه إلا إذا عايش هذه المعاناة ،والديري نجح وأبدع لأنه خرج من وسط المعاناة ومن رحم الألم وحلم العودة للوطن " ،وأضافت" يوماً ما سنهنئ كل مناضل وفنان بعودته الحقيقية لوطنه وأرضه التاريخية من النهر للبحر".
على صعيد متصل شكر الرفيق بكر الفنان محمود الديري لما قدمه من أعمال وطنية عكست حياة اللاجئ الفلسطيني في مخيمات اللجوء بالداخل والخارج وخاصة معاناة أهلنا الصابرين والقابضين على الجمر بمخيمات اللجوء في لبنان.
في نهاية الزيارة قدم الوفد الزائر درع الفخر الوطني للفنان الديري الذي شكر بدوره الجبهة الشعبية التي لطالما اهتمت بالفن الوطني الأصيل ورواده.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد