الشرطة الاسرائيلية تعتقل الجاسوس فعنونو

القدس / سوا / داهمت الشرطة الاسرائيلية اليوم الخميس، منزل مردخاي فعنونو المتهم في اسرائيل بالعمل لصالح جهة اجنبية وافشاء اسرار المفاعل النووي "ديمونا"، وجرى اعتقاله للتحقيق معه، وفقا لما نشره موقع القناة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي.


وأشار الموقع إلى أن اعتقال فعنونو والتحقيق معه جاء بعد المقابلة التلفزيونية مع الصحفي داني كوشمرو ضمن برنامج "ستديو الجمعة"، وسيتم الافراج عنه بعد التحقيق معه وضمن شروط جديدة، كون الشرطة الاسرائيلية قالت إنه خالف شروط الافراج عنه وذكر قضايا سرية في المقابلة التلفزيونية.


وأضاف الموقع بأن مردخاي فعنونو كان يعمل في المفاعل النووي الاسرائيلي في ديمونا قبل 30 عاما، وجرى اعتقاله ووجهت له تهمة التجسس لصالح دولة اجنبية وتمت محاكمته وأمضى في السجن الانفرادي سنوات طويلة، وجرى الافراج عنه ضمن شروط محددة وضعها جهاز "الشاباك" والذي يتابع تحرك فعنونو حتى اليوم ، ويبدو بأن "الشاباك" هو من طلب من الشرطة الاسرائيلية التحقيق معه.


يشار إلى أن فعنونو ذكر في المقابلة التي اجريت معه بأنه لم يكن في يوم من الأيام جاسوسا لأي دولة عدوة لاسرائيل، واتهم جهاز "الموساد" و"الشاباك" بما حدث معه وبأنه وضع في شروط قاسية أثناء الاعتقال، حيث جرى عزله بشكل كامل عن المعتقلين طوال فترة سجنه، وعندما كان يخرج للساحة وهي مرات قليلة كان يكون لوحده دون وجود أي معتقل معه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد