دعوات لمجابهة مخطط ترحيل حي الموارنة في يافا

نظم النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة زيارة تضامنية لمدينة يافا داخل أراضي 1948، برفقة عدد من نشطاء الجبهة ونشطاء اجتماعيين للاطلاع على أوضاع حي الموارنة الذي يتعرض لهجمة استيطانية شرسة تهدف إلى ترحيل الأهالي من بيوتهم لإقامة مجمع سكني يهودي.

واطلع عودة على أوضاع أهالي الحي، واستمع منهم إلى تفاصيل قضيتهم والهجمة التي يتعرضون لها، بهدف ترحيلهم من بيوتهم.، كما زار عددا من البيوت المهددة بخطر الترحيل.

وأكد أنه وأعضاء القائمة المشتركة سيتابعون هذه القضية، بمشاركة الرابطة والنشطاء في يافا لمنع هذا المخطط، لذلك يجب تكثيف الجهود من اجل جمع كل المستندات القانونية والثبوتية لمواجهة هذا المخطط، خاصة وان العديد من أهالي الحي هم مستأجرون محميون.

وعقد عودة جلسة عمل مع النشطاء المرافقين للجولة للاستماع إلى تفاصيل القضية ووضع برنامج عمل لمواصلة ومتابعة سيرها، ووضع أهم الخطوات لمنع ترحيل الأهالي وإقامة المشروع الاستيطاني.

وقال إن هذا المشروع يتطلب منا استعدادًا جيدًا للمواجهة القانونية والشعبية، وتأطير كل الأطر والناشطين في خط نضالي موحد، للوقوف أمام الهجمة الشرسة التي تتعرض لها يافا، وهناك ضرورة لضم الجهات المهنية والقانونية لتكون جزء أساسي من هذا النضال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد