الخضري يناشد مصر باستئناف رعايتها ملف المصالحة

غزة / سوا/ ناشد النائب المستقل في المجلس التشريعي جمال الخضري جمهورية مصر العربية باستئناف رعايتها ملف المصالحة بين القوى والفصائل الفلسطينية.

وقال الخضري في تصريح صحفي وصل وكالة (سوا) نسخة منه :"إن الشعب الفلسطيني بأمس الحاجة في هذا الوقت للدور المصري الكبير خاصة في ظل انسداد الأفق السياسي واستمرار الحصار الإسرائيلي وتأخر اعمار غزة، والتقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، إضافة لاستمرار النشاط الاستيطاني واعتداءات المستوطنين بحق المواطنين".

وأضاف " الدور المصري الآن مطلوب وبشدة في ظل أزمة المجلس الوطني، وتعطل عمل الحكومة في غزة وما يؤثر عليه من تعقيد الوضع الفلسطيني بشكل كامل وزيادة معاناة الشعب".

ودعا الخضري مصر إلى لم الشمل بما يحقق المطلب الفلسطيني بالحرية والانعتاق من الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .

وقال "أملنا في الشقيقة مصر كبير خاصة مع دورها الكبير في إنجاز وإتمام ملفات التهدئة بين الفصائل وإسرائيل وملف صفقة تبادل الأسرى، ودعمها ورعايتها المستمرة للقضية الفلسطينية".

وأكد النائب المستقل في المجلس التشريعي أن إتمام المصالحة سيقوي الموقف الفلسطيني في كافة المحافل والمواقع في مواجهة التحديات التي تحرم شعبنا حقوقه المشروعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد