تنظم ورشة عمل في بلدة يطا بعنوان :" الحقوق العمالية وفقا لقانون العمل الفلسطيني "

غزة / سوا / نظم المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" ورشة عمل تحت عنوان: "الحقوق العمالية وفقا لقانون العمل الفلسطيني" في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في بلدة يطا قضاء الخليل، واستهدفت الورشة 20 مشاركا، منهم 18 من الاناث.
حاضر في الورشة كلا من المحامي ايهاب حريزات ورأفت طميزة ، بمشاركة صابرين زواهرة، وجميعهم اعضاء في شبكة المدافعين عن حقوق الانسان الفلسطينية.
تناولت الورشة موضوعات متعددة منها: ماهية العامل وصاحب العمل، تكوين عقد العمل، تنظيم عمل النساء، الحقوق المستحقة للنساء بناء على قرارات مجلس الوزراء الفلسطيني، الاجازات العمالية، التعويض عن اصابات العمل، مكافأة نهاية الخدمة للعامل، التعويض المستحق بسبب الفصل التعسفي.
في نهاية الورشة خرج المشاركون بتوصيات أهمها: ادراج نص قانوني على قانون العمل الفلسطيني يضفي الصفة المستعجلة على الدعاوى العمالية، وجود نص قانوني بالزام صاحب العمل والعامل بابرام عقد عمل مكتوب من اجل الحفاظ على حقوق العامل.
يذكر ان هذه الورشة تأتي ضمن مشروع تمكين المدافعين عن حقوق الانسان الذي ينفذه مركز "مساواة" في كل من الضفة وغزة بدعم من الاتحاد الاوروبي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد