تظاهرة في غزة احتجاجا على قمع إسرائيل صحفيين في الضفة الغربية

134-TRIAL- غزة / سوا/ نظّم المكتب الإعلامي الحكومي، في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، تظاهرة، أمام مقر مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، بمدينة غزة، احتجاجا على "قمع القوات الإسرائيلية، للصحفيين الفلسطينيين في الضفة الغربية".
وحمَل الصحفيون المشاركون في التظاهرة، لافتات كتب على بعضها: "الاحتلال الغاشم لن يوقف صوتنا"، "الصحفيون يعملون تحت النار في فلسطين"، " من حقي ممارسة العمل الإعلامي بحرية ودون مضايقات".
وقال رياض الأشقر، في كلمة ألقاها باسم الصحفيين المتظاهرين: " إن اعتقال وقمع الصحفيين في الضفة الغربية، ما هي إلى سياسة يتبعها الاحتلال الإسرائيلي لإخفاء حقيقة مجازره بحق أبناء الشعب الفلسطيني".
وطالب الأشقر، منظمة الأمم المتحدة، ومنظمات حقوق الإنسان، بالتدخل العاجل للإفراج عن الصحفيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية.
كما ناشدهم بعدم "الكيل بمكيالين، وأن يكون لهم موقفا قويا تجاه ما يتعرض له الصحفيين من انتهاكات".
وينفذ الجيش الإسرائيلي عملية واسعة في الضفة الغربية بحثا عن 3 مستوطنين إسرائيليين اختفوا، في 12 من الشهر الجاري، من مستوطنة "غوش عتصيون"، شمالي مدينة الخليل.
واستهدف الجيش، خلال العملية، مؤسسات صحفية، حيث اقتحم في 18 يونيو/حزيران الجاري، مقر شركة تقدم خدمات تقنية لقرابة 12 قناة فضائية، بينها (فضائية الأقصى التابعة لحركة حماس )، وحطّم معدات تستخدم للبث الفضائي، وأجهزة مونتاج وأثاث، وأبلغ إدارة الشركة بقرار عسكري بإغلاق مقار فضائية الأقصى. 153
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد