برنامج غزة للصحة النفسية يوقع اتفاقية تعاون مع وزارة التربية والتعليم

62-TRIAL- غزة / سوا / وقع اليوم برنامج غزة للصحة النفسية ممثلاً بالدكتور ياسر أبو جامع المدير التنفيذي للبرنامج، والإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة ممثلةً بالدكتور أحمد الحواجري المدير العام ، و بحضور خالد أبو فضة نائب المدير العام للإرشاد والتربية الخاصة، والدكتور سمير زقوت مدير دائرة التدريب والبحث العلمي ومحمود الحليمي من دائرة المشاريع ببرنامج غزة، اتفاقية شراكة استراتيجية لتنفيذ مشاريع ونشاطات في مدارس عدة تابعة لوزارة التربية والتعليم، وقد وقعت الاتفاقية في المقر الرئيسي للبرنامج بغزة.
 
وتهدف الاتفاقية إلى المساهمة في تحسين مستوى الصحة النفسية للطلبة وأولياء الامور في مدارس وزارة التربية والتعليم العالي وبناء القدرات للكوادر العاملة في مجال الارشاد والصحة النفسية وعقد الأبحاث المشتركة وكذلك الأنشطة المجتمعية والتدخل في الأزمات
وتحدث د. أبو جامع عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية التي تعزز أوصار التعاون المشترك بين البرنامج ووزارة التربية والتعليم بغزة،  والذي يسعى البرنامج دائما من خلالها إلى تقديم خدمات صحة نفسية مجتمعية متميزة لكافة المواطنين، تعزيز مبدأ المشاركة وتوحيد جهود العمل ودمج الصحة النفسية ضمن القطاعات التعليمية في المدارس الحكومية إضافة إلى توفير بيئة مدرسية آمنة وحافزة لمستوى أفضل.
وأشار د. الحواجري إلى أهمية هذا التعاون المشترك بين الإدارة العامة للإرشاد والبرنامج والتي سيتم من خلالها  تعزيز التكامل بين البرنامج والوزارة بهدف تطوير خدمات الصحة النفسية المتخصصة، وكذلك تطوير وتدريب الكوادر العاملة في مجال الإرشاد.
وتنص الاتفاقية التي تستمر حتى نهاية ديسمبر 2014 على المساهمة في بناء وتطوير الكادر المهني العامل في مجال الارشاد والصحة النفسية في الوزارة، وتحويل الحالات التي بحاجة إلى تدخل علاجي من قبل وزارة التربية والتعليم إلى المراكز المجتمعية التابعة للبرنامج، وكذلك تنفيذ دراسات مشتركة في مجال الصحة النفسية وبرامج أخرى مثل الاشراف المهني وبرنامج الوساطة المدرسية كما يقوم البرنامج في المساهمة في رفع مستوى الصحة النفسية للطلبة وأولياء الأمور والكوادر العاملة في مجال الإرشاد والصحة النفسية، والتوعية المدرسية للعمل على خفض مشكلة الوصمة المصاحبة للاضطرابات والمشكلات النفسية في المجتمع الفلسطيني، إضافة إلى مساهمة البرنامج في تأثيث غرف المرشدين وصيانتها بالوصول إلى المواصفات والمعايير المهنية لتنفيذ العمل الإرشادي. 75
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد