يعلون: "ويلنا اذا خجل جنود الخدمة الدائمة من الخروج بزيهم الى الشارع"

القدس / سوا / كتب موقع المستوطنين (القناة 7) ان وزير الأمن موشيه يعلون، شارك مساء امس (الثلاثاء) في امسية تكريم للمستخدمين في الجيش وحذر من التحريض ضد رجال الخدمة الدائمة. وقال يعلون للحضور انه يصعب تصور الجيش الاسرائيلي والجهاز الامني من دون خدماتهم ومساهمتهم الهامة في مختلف المجالات.


وقال ان الاوضاع في الشرق الأوسط العاصف تضع الجيش الاسرائيلي والجهاز الامني امام تحديات غير مسبوقة في حجمها، و"تطالبنا جميعا بالتساؤل كل صباح عما تغير، وتحتم على كل واحد منا فحص الاحداث والتطورات بحكمة وبانتقاد، وبمسؤولية ووعي".


وقال انه "في خضم هذه الفوضى يجب على اسرائيل ان تحافظ على النمو وعلى مكان يمكن لكل واحد العيش فيه واعالة اسرته. وهذا هو واجبنا ومن اجله يجب ان نواصل القتال". وانتقد يعلون ما اسماه "التحريض الجامح" ضد ضباط وجنود الخدمة الدائمة في الجيش.


واضاف: "هذا هو المكان والزمان للقول بصوت عال وواضح ان المس بهؤلاء الناس يشكل خطرا على امن اسرائيل ويهدد قدرتنا على الاحتفاظ بخيرة قواتنا وادمغتنا في الجيش". واضاف ان "دولة إسرائيل ستدفع ثمنا باهظا اذا تواصل التحريض الذي لا يمت للواقع بصلة ولا يعكس ما يحدث في القواعد والمعسكرات". وقال: "ويل لنا اذا اصبح الضباط والجنود يخجلون من الخروج الى الشارع بزيهم العسكري".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد