بدأ الصراع على رئاسة حزب العمل؟

القدس / سوا / قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية ان الانتخابات التمهيدية في حزب العمل لم تعلن بعد، لكن الصراع على قيادة الحزب وصل الى قمته. فبعد قيام رئيس بلدية تل ابيب رون حولدائي بنشر رسالة يهاجم فيها رئيس الحزب يتسحاق هرتسوغ، رد هرتسوغ عليه، امس بهجوم مماثل. وقال هرتسوغ: "لقد شاهدنا في السابق نتائج (انتخابات) اسفرت عن 13 و15 و19 مقعدا عندما خضنا الانتخابات لوحدنا، ولكن عندما وحدنا حزبين وخضنا الانتخابات معا حصلنا على 24 مقعدا. لقد آمنت ببطاقة "ا م ت" حتى عندما لم تكن شائعة او مناسبة للتصويت. ان من لا يؤمن بأنه يجب القيام بتوحيد الصفوف من اجل تحقيق الانجاز، لا يمكنه القيادة.


وكان حولدائي قد اعلن خلال حديث للقناة الثانية، امس، انه ينوي المنافسة على رئاسة حزب العمل. وقال ان الرسالة التي كتبها كانت رسالة من مواطن قلق ويهمه ما يحدث. "انا قلق مما يحدث داخل حزب العمل. يوجد رئيس وزعيم للحزب، وهو يتحمل المسؤولية ويتخذ القرارات. والحزب يبدو وكأنه يزحف نحو الائتلاف ولا وجود لمعارضة مقاتلة".


وقال حولدائي انه دعم هرتسوغ طوال الطريق، لكنه يشعر بالقلق الآن على وضع الحزب لأن المنافسة على رئاسة الحكومة قد تكون قريبة. "انا اعرف الاستطلاعات واعرف بان قوة العمل تنخفض. انا اقول انه يجب على الحزب بناء ذاته كبديل سلطوي، ولا ازال اتوقع تيقظ الحزب والقيام بالخطوات الصحيحة وتحقيق ارتفاع في الاستطلاعات".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد