قراقع: تخوف من إقبال إسرائيل على تطبيق "التغذية القسرية"

رام الله / سوا/ قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن هناك خشية وتخوفا حقيقيا من إقبال إسرائيل على تطبيق قانون التغذية القسرية على الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام، خاصة في ظل استمرار التوتر في السجون.

 

واستعرض قراقع لدى لقائه اليوم الثلاثاء، نائب القنصل الإسباني في القدس إسيدرو غونزاليس، الجرائم المستمرة التي ترتكبها إسرائيل بحق 6 آلاف أسير فلسطيني، منهم 250 طفلا قاصرا، و24 أسيرة وخمس نواب في المجلس التشريعي الفلسطيني، و1500 حالة مرضية 85 منها تعاني من امراض صعبة وخطيرة كالسرطان والشلل وامراض القلب والكبد.

 

وتطرق إلى سياسة الاعتقال الإداري التي يقضي بموجبها ما يقارب 500 معتقل، يحتجزون دون محاكمات ولا تهم وفقا لما يسمى بالتقارير السرية، وهذا مخالف لكل القوانين والأعراف الدولية، مشيرا إلى أن الإضرابات المستمرة في صفوف الاسرى على مدار الخمس سنوات الماضية تأتي للتأكيد على رفض هذه السياسة.

 

وأطلع قراقع غونزاليس على أشكال التعذيب التي يتعرض لها الأسرى من ضرب وشبح وشتم وحرمان، وعقوبات ومضايقات، وأن هذه تتم من خلال قوانين إسرائيلية خاصة تجيز التعذيب وتشرعه، وهذا بحد ذاته جريمة حرب يتوجب على العالم الوقوف امامها ومحاسبة إسرائيل عليها.

 

وبين أن مجمل قضايا الأسرى نوقشت بشكل تفصيلي مع العديد من الجهات الدولية، كالبرلمان الاوروبي ولجنة حقوق الإنسان في جنيف، وغيرها الكثير من المؤسسات والاطراف الدولية، وتم وضعهم في صلب القضية وفقا لمعلومات وأرقام دقيقة.

 

من جانبه، اعرب غونزاليس عن استيائه وحزنه امام هذه الحقائق المؤلمة، واكد أن هناك قلقا حقيقيا لدى إسبانيا لكل ما يمارس من قبل إسرائيل من انتهاكات بحق الشعب الفلسطيني، خاصة الأسرى الذين ينكل بهم بشكل يومي. وأضاف: إسبانيا بمختلف تكويناتها تقف الى جانب الشعب الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد