وفد إيطالي رفيع المستوى يزور نقابة المحامين

70-TRIAL- رام الله / سوا / بالتعاون والشراكة مع بعثة الشرطة الأوروبية استقبل نقيب المحامين وأعضاء مجلس النقابة وفد من نقابة فلورنسا/ايطاليا ضم السيد سيرغيو ببارو نقيب المحامين في فلورنسا والسيدة ساندرا نيري – مديرة الأمانة العامة لنقابة المحامين فلورنسا والسيد البرتو فابري – عضو مجلس نقابة المحامين في فلورنسا،وخبير الدفاع اندريا بيغازي من بعثة الشرطة الاوروبية.
حيث ألقى الكلمة الافتتاحية عضو مجلس النقابة جواد عبيدات مكلفاً من قبل نقيب المحامين جاء في كلمته الشكر للحكومة والشعب الايطالي على دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني ووقوفهم إلى جانب قضيتنا الفلسطينية العادلة.
ويأتي هذا النشاط على ضوء اتفاقية التعاون المبرمة بين النقابة ونقابة محامي فلورنسا خلال شهر أيلول المنصرم، لعرض نقابة فلورنسا خبراتها بشأن الكيفية الأفضل لتصميم الهيكلية التنظيمية والتنظيم الداخلي لنقابة المحامين الفلسطينيين.
وقامت نقابة فلورنسا خلال زيارتها بعقد تدريب متخصص شارك فيه نقيب وأعضاء مجلس النقابة إضافة إلى بعض الأقسام في الكادر التنفيذي،واستهدف التدريب في اليوم الأول: - قدمت السيدة ساندرا نيري تدريب حول خدمات الأمانة العامة ( العديد من النشاطات( اهمها :إدارة الموظفين وأنظمة الحاسوب ( برامج إدارية حاسوبية(ونظم الاتصالات المواقع الالكترونية(رابط) و النشرات الإخبارية  وأهمية النماذج. 
وقدم السيد سيرغيو ببارو تدريب حول -الأدوار و المسؤوليات (مجلس نقابة المحامين الوطني الايطالي- نقابات المحامين- صندوق الادخار و نظام التقاعد( وشمل هيكلية النقابة وكيفية عملها والعلاقة ما بين القضاء و المجلس  ومدونة السلوك و الإجراءات التأديبية والتدريب و التعليم القانوني المستمر  والقبول لممارسة مهنة المحاماة. 
وفي اليوم الثاني قدم السيد البرتو فابري تدريب حول -القوانين الداخلية للنقابة  -القوائم و السجلات الإدارية -المساعدة القانونية – الدفاع بحكم المنصب  -اللوجستيات و الخدمات العامة  -إدارة الموظفين  -استشاريين خارجيين  -لجنة الفرص المتكافئة 
بدوره نقيب المحامين المحامي حسين شبانة عبر عن شكره الجزيل لزملائه في مجلس نقابة محامي فلورنس.
وأضاف نفخر بشراكتنا معكم ونعمل سويا من اجل صقل خبرات نقابة المحامين،والمحامين الفلسطينيين والاستفادة من خبراتكم الواسعة في مجال العمل النقابي كما ونعبر لكم عن تقديرنا الكبير لمتابعتكم واهتمامكم الملحوظ بشأن تنفيذ بنود اتفاقية التعاون التي تفخر بانجاز بعض بنودها ونتطلع لتنفيذ كافة البنود،كما ونعتبر هذا التعاون انجاز نقابي مشترك نحترمه ونعتز به.
هذا وتخلل زيارة الوفد الزائر اللقاء بعطوفة النائب العام الأستاذ عبد الغني العويوي،ومستشار الرئيس للشؤون القانونية معالي الوزير حسن العوري،واللواء اسماعيل فراج رئيس مجلس القضاء العسكري،والعقيد رائد طه،ووكيل وزارة العدل الأستاذ إياد تيم،والمستشار علي أبو دياك أمين عام مجلس الوزراء،والسفيرة مي الكيلة.
من المقرر ان نقابة فلورنسا لديها خطة كاملة تعمل من خلالها على دعم نقابة المحامين الفلسطينيين في شتى المجالات العلمية واللوجستية اضافة الى تأهيل الكادر التنفيذي للنقابة وتنمية قدراته الوظيفية.
128
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد