زكي لـ"سوا": ما خرج به "مشعل" نسعى إليه مسبقا

رام الله / خاص سوا / قال عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح معقبا على خطاب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، إن النقاط التي خرج بها الأخير هي ذاتها التي تسعى لها القيادة الفتحاوية خلال اجتماعاتها الأخيرة.


وأضاف زكي في حديث خاص لوكالة (سوا)، صباح الثلاثاء،: " قبل ثلاث أيام من خطاب مشعل صُدر قرار بتأجيل عقد اجتماع المجلس، والغرض من هذا استكمال كل ما يلزم لإنجاحه".


وأشار إلى أن خالد مشعل يعبر عن إدراكه للخطر المحدق بالقضية الفلسطينية كما تشعر به قيادة فتح.


وأعرب زكي عن أمله في إنجاح ما قدمه مشعل أمس وأن تكون ملامسة للواقع، قائلا : " ننتظر المتابعة العملية لهذه النقاط التي تشابه ما نسعى اليه، لنتمكن الخروج من المأزق الذي نمر به".


أما عن موعد اجتماع المجلس، فأكد زكي أنه من المرجح عقده قبل نهاية هذا العام، مبينا أنهم ينتظرون استكمال برامجه الوطنية كاملة.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى تأجيل عقد المجلس الوطني الفلسطيني إلى حين التوافق الوطني والتحضير الجيد لعقده بالصورة الصحيحة والمطلوبة.

وقال مشعل في مؤتمر قدم فيه رؤية حماس في الوقت الراهن عقد في الدوحة مساء الإثنين: " حملنا صائب عريقات رسالة للرئيس أبو مازن مفادها تأجيل انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني"

وأضاف : "يجب علينا ايجاد رؤية وطنية جامعة من خلالها يتم مشاركة جميع الفصائل في المنظمة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد