تحذير من الخارجية للمسافرين الى اوكرانيا بغرض العلاج

رام الله /سوا/ حذرت وزارة الخارجية وبشدة المواطنين الفلسطينيين الذاهبين إلى أوكرانيا بغرض العلاج، من تعرضهم لعمليات نصب واحتيال من بعض السماسرة ومكاتب الخدمات الطبية.

وأوضحت الخارجية في بيان صحفي اليوم الاثنين،، أنه يتم أخذ مبالغ كبيرة منهم دون الحصول على أي نتائج طبية ملموسة باستثناء فقدان أموالهم، وتحمل عناء السفر وخداعهم بصورة كبيرة، ليؤدي إلى فقدان حياتهم، أو ضررهم بشكل كبير.

يذكر أن سلطات الحدود الأوكرانية قامت بإرجاع العديد من المواطنين الفلسطينيين، لعدم استيفائهم الشروط المطلوبة للإقامة أو الدخول لأوكرانيا، حيث أن معظمهم يحصلون على دعوات علاجية من قبل سماسرة فلسطينيين أو عرب، ويقومون بعمل دعوات عن طريق المراكز العلاجية، أو المستشفيات الخاصة.

وأشارت إلى أنه يتم إرجاعهم؛ لعدم تمكن السلطات الأوكرانية من مساعدتهم حيث ترفض سلطات الحدود الأوكرانية الدعوات الموجهة لهم لأنها ليست من قبل السفارة الفلسطينية، وليست على ضمانة السفارة.

وطالبت الوزارة المواطنين بضرورة مراجعة وزارة الصحة الفلسطينية قبل توجههم إلى أوكرانيا، لتجنب إرجاعهم من قبل السلطات الأوكرانية، أو تعريض حياتهم للخطر، أو لعمليات النصب والاحتيال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد