ابو عيطة: حماس تغطي على فشلها بالحديث عن مشاكل داخلية في حركة فتح

غزة / سوا /  انتقد الناطق باسم حركة "فتح" فايز أبو عيطة اليوم الاثنين، بشدة التصريح الذ وصفته بـ"اللامسؤول" للناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري، والذي ادعى فيه بأن حركة فتح غير مؤتمنة على الشعب الفلسطيني والمشروع الوطني.


وقال أبو عيطة في تصريحات صحفية :"إن حركة حماس تحاول التغطية على فشلها في حل المشاكل الداخلية لسكان قطاع غزة بتضخيم الاشكاليات البسيطة التي حدثت ضمن الاطار الفتحاوي الداخلي بقطاع غزة، مؤكدا على أن حماس وإعلامها يبالغون في رصد اختلاف وجهات النظر بين أبناء فتح بهدف الإساءة لهذه الحركة الرائدة".


واعتبر أبو عيطة، حديث أبو زهري، بالبعيد عن الحقيقة والمسيء لشعبنا الفلسطيني ولحركة قدمت آلاف الشهداء والجرحى والأسرى على مدار سنوات النضال، مؤكدا على أن فتح تمارس النهج الديمقراطي والمشاركة الجماعية في قيادة الحركة بخلاف الأحزاب الشمولية المنغلقة على نفسها والبعيدة عن رقابة الشعب ومشاركته الفاعلة".


وشدد أبو عيطة على أن شعبنا العظيم ما زال يضع ثقته بحركة فتح وقيادته الوطنية، مشيرا إلى أن التاريخ يؤكد على أن فتح هي الحركة الحريصة على المصالح العليا لشعبنا وتمنح أبناءها المساحة اللازمة للتعبير عن رأيهم في اطار البيت الفتحاوي.


وبما يتعلق بالخلافات التي صورتها بعض وسائل الاعلام بالاشتباكات بين عناصر فتح في غزة قال أبو عيطة:" الاشكاليات التي حدثت بخان يونس كانت بسيطة وصدرت عن بعض المتذمرين وتم السيطرة عليها فورا ولكن بعض وسائل الإعلام حاولت تضخيمها بهدف الاساءة لحركة فتح ".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد