أحفاد أتاتورك يبدعون وأيسلندا والتشيك تعبران

انقرة / سوا / صعقت تركيا مضيفتها هولندا بثلاثية كاملة اليوم الأحد لحساب الجولة السابعة من منافسات المجموعة الأولى ضمن التصفيات المؤهلة لكاس أمم أوروبا 2016 المقرّر إقامتها في فرنسا.


على ملعب "كونيا بويوكشيهير"، قدّم المنتخب التركي عرضاً رائعاً توّجه بثلاثة أهداف تداول على تسجيلها أوزوغان أوزياكوب (8) وأردا توران (26) وبوراك يلماز (85).

وفي مباراة ثانية، تمكّن منتخب جمهورية التشيك من العودة بفوز ثمين من ميدان نظيره اللاتفي بفضل هدفي دافيد ليمبرسكي (13) وفلاديمير داريدا (25)، مقابل هدف لأصحاب الأرض وقّعه أرتورس زيوزينس (73).


وفي مباراة أخرى، استعادت أيسلندا زعامة المجموعة التي خسرتها لساعات قليلة لمصلحة التشيك، وذلك رغم تعادلها سلبياً (0-0) على ميدانها أمام المتواضعة كازاخستان متذيلة المجموعة.


وبعد نهاية فعاليات الجولة السابعة، باتت الأمور في المجموعة الأولى واضحة تماماً، حيث ضمنت كل من أيسلندا المتصدرة بـ19 نقطة ووصيفتها المتخلّفة عنها بفارق الأهداف تشيكيا بطاقتي العبور المباشر إلى يورو 2016، في حين ستتطاحن تركيا الثالثة بـ12 نقطة وهولندا الرابعة مع 10 نقاط على فرصة الفوز بالمركز الثالث لتدارك موقف التأهل عبر الحلول كأفضل ثالث من بين كافة المجموعات أو دخول امتحان الملحق، في حين غادرت لاتفيا (الرابعة بـ4 نقاط) وكازاخستان (الأخيرة بنقطتين) رسمياً سباق التأهل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد