غزة: وزارة الاتصالات تختتم برنامج التدريب الصيفي لطلبة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

غزة /سوا/ نظمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات احتفالاً بمناسبة اختتام فعاليات التدريب الصيفي لعام 2015 وذلك للخريجين وطلبة الجامعات المحلية .

وحضر الاحتفال من م. سهيل مدوخ وكيل الوزارة وم. اسماعيل حمادة مدير عام المعلوماتية وم. يامن مطر مدير عام الحاسوب المكلف وم. زياد الشيخ ديب مدير عام التراخيص المكلف و أ. سمير حمتو مدير العلاقات العامة والإعلام ، وم. سماح القيشاوي منسق ملف التدريب بالإضافة الى ممثلين عن الشركات الحاضنة للتدريب وممثلين عن الجامعات الفلسطينية، والمدربين من الإدارات المختلفة بالوزارة والخريجين والطلبة المتدربين.

ورحب م. سهيل مدوخ بالحضور مؤكدا على أهمية الشراكة بين الوزارة والقطاع الاكاديمي والقطاع الخاص الذي ظهر واضحا خلال تنفيذ برنامج التدريب وذلك بهدف جسر الفجوة بين مهارات الخريجين واحتياجات سوق العمل حيث يعتبر تدريب الخريجين من أهم الخطوات العملية بهذا الاتجاه .

و شكر م. مدوخ كل من تعاون لإنجاز واختتام التدريب بهذه الدرجة المتميزة كما شكر الجامعات لدورها في انجاح البرنامج وحرصها على تطوير قدرات طلبتها .

وأكد أ. سمير حمتو مدير العلاقات العامة والإعلام بالوزارة في كلمة الافتتاح أن التدريب يأتي في إطار حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تأهيل الكادر ألفلسطيني وتخريج عدد من المؤهلين المدربين سنوياً في تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يتلائم مع احتياجات السوق الفلسطيني ،

بدوره تحدث م. زياد الشيخ ديب مدير عام التراخيص عن أهمية التدريب للطلاب والخريجين خصوصا في التخصصات التكنولوجية والتي تشهد تطورات علمية متسارعة مؤكدا على أن الوزارة أعتمدت خلال هذا التدريب على منهجية تكليف المتدربين بمهام عمل تصقل مهاراتهم الادارية والفنية.

من جانبها اكدت م. سماح القيشاوي منسقة التدريب بالوزارة ان البرنامج التحق به 45 طالب وطالبة من تخصصات هندسة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات من خلال التنسيق المتواصل مع الاخوة المشرفين بالجامعات والذي كان لهم دور فعال في انجاح هذا البرنامج.

وعبر م. نشأت نعيم منسق التدريب في جامعة الازهر نيابة عن الجامعات عن شكره للوزارة على اهتمامها بتدريب الخريجين والطلبة والتشبيك مع الشركات الخاصة وأبدى من جانبه استعداد الجامعة على التعاون الدائم مع الوزارة في أي فعالية مستقبلية.

وقدمت من جانبها م. بيسان الطائي كلمة الخريجين شاكرة الوزارة على هذا الجهد الكبير والذي انعكس ايجابا على تنمية مهارات المتدربين وتأهيلهم لسوق العمل.

يذكر أن الطلبة تلقوا تدريبات في عدة مجالات منها مجال الشبكات والأنظمة وتشمل تعريف الطالب من خلاله على كيفية تركيب وإعداد وإدارة شبكات الحاسوب وأنظمة التشغيل ويندوز ولينكس وكيفية ادارة الخوادم الخاصة باستضافة الخدمات الالكترونية.

وفي مجال البرمجة وقواعد البيانات تم تعريف الطلبة على دورة حياة المشروع البرمجي حيث تم تقسيم العمل لعدة محاور وهي تحليل النظام والتصميم والبرمجة وقواعد البيانات.

كما تعرف متدربي تخصص الاتصالات على انظمة التراخيص في الوزارة وفي مجال البث الاذاعي والفضائي والانترنت كما قاموا بزيارات ميدانية لشركات الانترنت والاتصالات والإذاعات .

واختتمت الفعالية بتكريم كل من الشركات والمشرفين على التدريب من الوزارة والطلبة الخريجين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد