العيسة: الأسرى علقوا إضرابهم وتفاصيل الاتفاق مساء اليوم

رام الله / سوا/ أكد وزير الأسرى في حكومة التوافق الوطني الفلسطيني "شوقي العيسة" تعليق الأسرى المضربين عن الطعام لإضرابهم بعد أن رضخت سلطات الاحتلال لجزء كبير من مطالبهم.

وأوضح العيسة في مؤتمر صحفي عقده في مدينة رام الله صباح اليوم الأربعاء، أنه تواصل مع قيادة اللجنة المشكلة من قبل الأسرى للتفاوض مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وأكدت له أنهم علقوا اضرابهم عن الطعام منتصف الليلة الماضية بعد أن استجاب الاحتلال لغالبية مطالبهم.

وبين أن قيادة اللجنة التي فاوضت الاحتلال ستجتمع مع الأسرى في كافة السجون وستضعهم في صورة الاتفاق، والذي ستعلن عن تفاصيله قيادة الأسرى مساء اليوم.

وطالبت قيادة الأسرى الوزير العيسة بطمأنة أهالي الأسرى المضربين بأنهم علقوا إضرابهم وسيخرجون من العزل الإنفرادي.

من جانبه، قال مدير نادي الأسير الفلسطيني "قدورة فارس" أن الأسرى المضربين عن الطعام حققوا انجازاً كبيراً في اضرابهم بعد أن استجابت إسرائيل لمطالب الأسرى.

وأضاف فارس في كلمته التي ألقاها في المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الأسرى، "تواصلت مع رئيس لجنة التفاوض من الأسرى مع سلطات الاحتلال "محمود شبانة" القيادي في حركة حماس ، وأبلغه ببعض بنود الاتفاق".

وتابع: شدد لي شبانة أنهم كقيادة أسرى ولجنة تفاوض عنهم سيضعون كافة الأسرى في سجون الاحتلال بتفاصيل الاتفاق، مفضلاً أن يعلن الأسرى أنفسهم بنود الاتفاق.

وبين فارس أن بعض البنود تتمثل في استمرار التفاوض بين قيادة الأسرى والاحتلال على قضية الاعتقال الإداري، وبقاء الأسرى المضربين في المستشفيات إلا أن تتحسن صحتهم، وأن يعودوا بعد ذلك على السجون التي أخرجوا منها.

هذا وخاض الأسرى الإداريون إضراباً مفتوحاً عن الطعام استمر 63 يوماً، احتجاجاً ورفضاَ للاعتقال الإداري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد