منظمة يمينية اسرائيلية تهدد بمحاكمة "جنرال الكتريك"!!

القدس / سوا / كتبت صحيفة "يسرائيل هيوم" الاسرائيلية ان منظمة "شورات هدين" (حركة يمينية اسرائيلية) طالبت شركة جنرال الكتريك، بإلغاء اتفاقيات العمل مع تنظيم العمال "يونايتد الكتريكال"، بسبب دعمه العلني لمقاطعة اسرائيل ولحركة BDS. وتحذر المنظمة شركة جنرال الكتريك من ان تطبيق سياسة BDS، "من شأنه ان يحمل مسؤولية جنائية ومدنية خطيرة" للشركة وللمسؤولين فيها.

وتهدد "شورات هدين" في رسالتها بأنها "ستتخذ كل الاجراءات القانونية كي تضمن عدم قيام جنرال الكتريك بقيادة او دفع او التحريض على مقاطعة إسرائيل، والمنتجين الاسرائيليين والشركات والمنتجات او الخدمات الاسرائيلية، بما في ذلك امكانية تقديم دعوى قضائية دون أي بلاغ مسبق".

وقالت رئيسة الحركة الاسرائيلية نيتسانا درشان لايتنر ان "جنرال الكتريك المعروفة في العالم بمنتجاتها الجيدة، يمكنها ان تخاطر باسمها في اعقاب اللعب مع هذه المجموعة غير المسؤولة التي تشجع بشكل فظ الحرب الاقتصادية واللاسامية ضد إسرائيل ومنتجيها".

يشار الى ان "يونايتد الكتريكال" دعت الولايات المتحدة الى وقف المساعدات لإسرائيل ودعم التوصل "الى اتفاق سلام على أساس تقرير المصير للفلسطينيين" وعلى أساس حق العودة. وجاء ذلك في اطار محاولة الضغط على اسرائيل "كي تنهي الأبرتهايد الذي تمارسه ضد الفلسطينيين تماما كما نجح تكتيك مماثل بإنهاء الأبرتهايد في جنوب افريقيا في 1980".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد