أسيران من غزة يدخلان عامهما الخامس عشر

غزة / سوا/ أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الأسير الفلسطيني " أحمد عبد الكريم مسلم أبو عكر 33 "عاما" من مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة ، أنهى عامه الرابع عشر ودخل عامه الخامس عشر في سجون الاحتلال بشكل متواصل ، ويقبع في سجن نفحة الصحراوي.

وأوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر بان الأسير أبوعكر معتقل منذ 26/8/2001 ، ويقضى حكما بالسجن لمدة 15 عاما، وكان قد تعرض لتحقيق قاسى وعنيف فى أقبية التحقيق لأكثر من شهرين بعد اختطافه خلال محاولته السفر من قطاع غزة عبر معبر رفح ، والذي كان يتواجد عليه الاحتلال في ذلك الوقت ويعتبر هذا العام الاخير له فى السجون .

وأشار الأشقر إلى أن الأسير أبوعكر تحدى جبروت الاحتلال ، وظلمه ولم يستسلم لإرادة الاحتلال بقهر الأسير، حيث استطاع أن يواصل دراسته بعد اعتقاله، وحصل على شهادة الثانوية العامة ، ثم التحق بعد ذلك بالدراسة في الجامعة العبرية تخصص علوم سياسية و علاقات دولية، و حصل على شهادة البكالوريوس خلال وجوده في سجون الاحتلال .

وفى نفس السياق بين الأشقر بان الأسير "رفيق جودت إبراهيم عابد" من شمال قطاع غزة أنهى عامه الرابع عشر ودخل عامه الرابع عشر في سجون الاحتلال بشكل متواصل ، ويقبع الآن في سجن نفحة الصحراوي .

والأسير عابد معتقل منذ 29/8/2001 ، ومحكوم بالسجن لمدة 19 عام بتهمة تنفيذ عمليات ضد الاحتلال في قطاع غزة خلال السنة الأولى لاندلاع انتفاضة الأقصى .

وبين المركز بان عدد أسرى قطاع غزة انخفض فى الآونة الأخيرة ليصل إلى ( 370 ) أسير، بعد إطلاق سراح عدد منهم بانتهاء فترة محكومياتهم ، وقلة الاعتقالات من القطاع بعد انسحاب الاحتلال منه عام 2005 .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد