تواصل الحملة العسكرية في الضفة ومداهمات واعتقالات طالت نوابا في التشريعي

72-TRIAL- محافظات/ سوا/ تواصل قوات الاحتلال لليوم الـ 13 حملتها العسكرية في الضفة الغربية، حيث نفذت حملات دهم وتفتيش وتخريب واعتقال، طالت نوابا في المجلس التشريعي.
بيت لحم
اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم النائبين من حركة حماس خالد طافش وانور زبون، والقياديين في الحركة حسن الورديان وغسان هرماس، اضافة الى الشاب سعيد اسامة هرماس خلال عملية اقتحام واسعة النطاق طالت العديد من مواقع المحافظة.
ففي بلدة زعترة، قامت قوة عسكرية اسرائيلية بدهم العديد من المنازل بعد تفجير مداخلها واجرى الجنود بداخلها تفتيشات وتخريبا في المحتويات وتم اعتقال النائب خالد طافش (56 عاما).
وفي منطقة خلايل اللوز اعتقل جنود الاحتلال النائب انور زبون ( 50 عاما) والدكتور غسان هرماس ( 60 عاما) وهو من بين القياديين في الحركة وناشط في المجال الخيري والاجتماعي، كما تم اعتقال الشاب سعيد اسامة هرماس.
واقتحمت قوات الاحتلال  العديد من المنازل في منطقة هندازة واجروا بداخلها تفتيشات وقاموا بتجميع الشبان في ساحات عامة لساعات وخلال ذلك اعتقل الجنود حسن الورديان.
وتوغلت القوات في مدينة بيت لحم حيث اقتحم الجنود العديد من المنازل عرف من بينها منزل المواطن معتصم عبد الخالق قراقع.
كما داهمت هذه القوات مخيم عايدة دون ان يبلغ عن اعتقالات فيه.
الخليل
اعتقلت قوات الاحتلال اليوم، سبعة مواطنين من محافظة الخليل.
وأفادت مصادر أمنية لوكالة الانباء الرسمية "وفا" أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين عمر وعبد الله عماد نيروخ من مدينة الخليل، وثائر شحادة أبو صبحة وعلي ياسر معروف من بلدة يطا جنوبا بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.
وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان شرق يطا راتب الجبور إن جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب المبرح على 6 أفراد من عائلتي الشواهين وربعي، منهم الطفل المعاق أمير فارس ربعي (13عاما) ونقلوا إلى مستشفى أبو الحسن القاسم لتلقي العلاج.
وافاد منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر محمد عوض إن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت أمر بعشرات من جنودها وعدد من الآليات والجبات العسكرية واقتحمت عددا من المنازل في منطقة عصيدة وصافا شرق وشمال بيت أمر، وفتشت ثلاثة منازل بواسطة الكلاب البوليسية واعتقلت إبراهيم عايش محمود صبارنة (27 عاما) من منطقة عصيدة، والأسير السابق محمد حسين محمود الطيط (18عاما) وطالب الثانوية العامة حسان أدم سالم إخليل (17 عاما).
وبذلك يرتفع عدد المعتقلين في بيت أمر منذ بداية شهر حزيران إلى (19)معتقلا بينهم (14) طفلا. 44
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد