الديمقراطية تدعو لمراجعة سياسية لاتفاقات أوسلو

غزة /سوا/ دعا صالح ناصر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إلى استثمار كل الطاقات والجهود لعقد المجلس الوطني الفلسطيني بدورة عادية بمشاركة كافة الأعضاء بجدول أعمال شامل يناقش العضوية والبرنامج السياسي والموقف الموحد وكافة القضايا التي تهم الكل الفلسطيني.

ودعا ناصر إلى تشكيل لجنة تحضيرية لاجتماع المجلس الوطني الفلسطيني من رئاسة المجلس الوطني وأعضاء اللجنة التنفيذية والأمناء العامين للفصائل.

وطالب ناصر خلال مشاركته في ورشة عمل دعا إليها مركز الدراسات والبحوث الفلسطينية بمدينة غزة اليوم، بعدم الاكتفاء بجدول أعمال المجلس الوطني بل القيام بإجراء مراجعة سياسية معمقة لكل المسيرة الوطنية منذ التوقيع على اتفاق أوسلو عام 1993 وما تبعها من اتفاقيات مجحفة بحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف ناصر: نريد من هذه الدورة العادية ضرورة مشاركة كل الأعضاء لنعمل على البحث بشكل جدي تشكيل مجلس وطني جديد يكون قادراً على إعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وإعادة ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي ومراجعة الكثير من الاستحقاقات التي تواجه الشعب الفلسطيني من الاستيطان والاحتلال وتهويد القدس والأسرى واللاجئين، ووقف العمل باتفاقات أوسلو التي لم يلتزم بها الجانب الإسرائيلي.

ودعا القيادي في الجبهة الديمقراطية إلى انتخابات للمجلس الوطني ولجانه والمجلس المركزي واللجنة التنفيذية والصندوق القومي الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد