نقابة المحامين تدشن اتفاق التأمين الصحي مع وزارة الصحة

غزة / سوا / وقعت نقابة المحامين الفلسطينيين مركز غزة اتفاقية تزويد خدمات التامين الصحي مع وحدة التأمين التابعة لوزارة الصحة وذلك من أجل تنسيب اشتراكات المحامين الأعضاء في النقابة بصورة سنوية وحصولهم على التأمين الصحي وأسرهم .


ويضمن الاتفاق إصدار تأمين صحي للمحامين المزاولين وفقا لمعايير تراعي الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها القطاع .


وصنفت الاتفاقية أربع فئات وهي فئة المحامين المزاولين الذين ليس لهم مكاتب و أن لا تزيد مدة حصولهم على إجازة مهنة المحاماة عن خمس سنوات،وفئة المحامين الذين يعملون لدى مكاتب محاماة وبأجر شهري ،وفئة المحامين أصحاب المكاتب وحاصلين على شهادة المزاولة لمدة أقل من عشر سنوات وليس لديهم دخل ثابت من شركات أو مؤسسات ،والفئة الأخيرة هي المحامين الذين لديهم مكاتب ولديهم دخل ثابت .


وقال مجلس نقابة المحامين إن الاتفاقية بفئاتها الأربعة تراعي الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة مؤكدا أن النقابة سوف تبحث أيضا استدراج عروض أخرى من المؤسسات الطبية الخاصة من أجل تقديمها للمحامين والمحاميات في القطاع .


وطالب المجلس كافة من ينطبق عليهم وصف الفئات الأربعة زيارة مقر النقابة للحصول على إفادة تخص فئة التنسيب للمحامي ضمن أحد الفئات الأربعة المتفق عليها مع وزارة الصحة وذلك من أجل إتمام إجراءات إصدار التأمين الصحي .


وفيما يخص المحامين المتدربين تم توقيع اتفاق في وقت سابق مع وزارة الشباب والرياضة لإصدار تأمين صحي من وزارة الصحة وعلى من يرغب من المحامين المتدربين الحصول على التأمين الصحي زيارة مقر نقابة المحامين الرئيسي في غزة للحصول على الطلب الاشتراك في التأمين الصحي حسب الأصول .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد