جوال

عشراوي: نطالب بتغير تشكيلة وطريقة عمل الرباعية الدولية

رام الله /سوا/ رحبت د. حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بدخول الدول العربية الثلاث الأردن ومصر والسعودية الى اجتماع اللجنة الرباعية، بهدف ايجاد حل للصراع الفلسطيني الاسرائيلي.

وقالت عشراوي في تصريح لإذاعة "راية" المحلية، إنه اذا كان وجود الدول العربية يساهم في تفضيل الرباعية الدولية نرحب به ولكننا بحاجة الى تدخل عربي فاعل سياسي واقتصادي ومعنوي".

وأضافت عشراوي ان اسرائيل أوصلت الامور الى النهاية الى مفاوضات بلا معنى ودولة واحدة تعتمد على منطق القوة، مشددة على ان الفلسطينيين يرفضون مفاوضات تمنح اسرائيل مزيدا من الوقت والغطاء لاعمالها، بتنفيذ مشاريع استيطانية وتهويد للقدس، والقتل، والاستمرار في سياسة التطهير العرقي.

ودعت عشراوي الرباعية الدولية الى لجم السياسة الاسرائيلية وتحديد موعد زمني لانهاء الاحتلال وتفكيك المستوطنات، مشيرة الى "اننا لسنا بحاجة الى بيع كلام، او اي دعوة لمفاوضات ثنائية، لاننا لسنا دولتين متجاورتين، وهناك دولة احتلال تتمتع بحصانة كاملة، وشعب من الاحتلال لا يملك الحماية".

وقالت عشراوي ان الرباعية الدولية لم تستطع ان تفعل شئ بالضغط على اسرائيل او وقف خروقاتها وايجاد حل للصراع الفلسطيني الاسرائيلي.

وحذرت عشرواي بانه اذا استمرت الرباعية الدولية بنفس الاسلوب فانه سيساهم في التدمير وتمكين اسرائيل من السيطرة في سياستها الاستعمارية.

ودعت الى تغير الرؤيا والاهداف في اسلوب الرباعية والا ستعود الى النمط السابق الذي وصلت الى تدمير احتمالات السلام.