نيكاراجوا تفاجيء جاميكا في تصفيات الكونكاكاف المؤهلة لكأس العالم

واشنطن / وكالات / بدأت نيكاراجوا مشوارها في المرحلة الثالثة من تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2018 بمفاجأة مدوية بعد فوزها 3-2 خارج أرضها على جاميكا الجمعة.

ويتنافس 12 منتخبا في جولتي ذهاب واياب على ستة أماكن من أجل الوصول للمرحلة التالية في التصفيات والانضمام لستة فرق أخرى ووضعت نيكاراجوا نفسها في موقف جيد للتأهل قبل استضافة جاميكا في لقاء العودة يوم الثلاثاء القادم.

وبعد فوزها بجميع مبارياتها الأربع في المرحلتين السابقتين للتصفيات تقدمت نيكاراجوا 3-صفر في بداية الشوط الثاني من لقاء جاميكا.

وافتتح القائد مانويل روساس التسجيل لنيكاراجوا من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة ثم ضاعف كارلوش تشافاريا الفارق بعد ثلاث دقائق قبل أن يضيف لويس جاليانو الهدف الثالث في الدقيقة 48.

وانتفضت جاميكا وصيفة المكسيك بطلة الكأس الذهبية في يوليو تموز الماضي لتقلص الفارق عبر دارين ماتوكس وادريان ماريابا في الدقيقتين 68 و78 على الترتيب.

وفازت كندا التي تأهلت مرة واحدة لكأس العالم عام 1986 في المكسيك 3-صفر على بليز بفضل هدفين من توسين ريكيتس وهدف من اتيبا هاتشينسون في الوقت المحتسب بدل الضائع.

كما فازت هايتي 3-1 خارج أرضها على جرينادا بفضل أهداف يود موريس وميتشاك جيروم ودوكينس نازون بينما قلص انطوني ستاركر الفارق للفريق الخاسر من ركلة جزاء.

وأحرز مايلز ويستون هدفا من ركلة جزاء في الدقيقة 72 لتفوز انتيجوا وباربودا 1-صفر على جواتيمالا وهي نفس النتيجة التي تغلبت بها السلفادور على كوراساو بفضل هدف مبكر من لارين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد