رومانيا تتعادل سلبيا في المجر وتفقد صدارة المجموعة

لندن / وكالات / كافحت رومانيا لتتعادل سلبيا مع مضيفتها المجر ضمن المجموعة السادسة بتصفيات بطولة اوروبا 2016 لكرة القدم الجمعة لكنها فقدت الصدارة لصالح ايرلندا الشمالية لتستمر لعنة دامت 34 عاما.

وكانت آخر مرة فازت فيها المجر على رومانيا في 1981 واخفقت في تحقيق هذا الامر اليوم أيضا في مباراة متوترة لم تشهد سوى القليل من الفرص.

وبهذا التعادل تراجعت رومانيا للمركز الثاني برصيد 15 نقطة من سبع مباريات متأخرة بنقطة وراء ايرلندا الشمالية التي فازت 3-1 على مضيفتها جزر الفارو، وتحتل المجر المركز الثالث برصيد 12 نقطة.

واقترب آدم سالاي لاعب المجر من التسجيل لكن تسديدته من 25 مترا انقذها الحارس سيبريان تاتاروسانو في الدقيقة 36.

ولاحت افضل فرصة لرومانيا في الدقيقة 78 لكن حارس المجر انقذ تسديدة جابرييل تورجي بالقدم اليسرى.

وقال الالماني بيرند شتورك مدرب المجر: "كانت مباراة صعبة بعد اسبوع صعب، عانينا من اصابات واضطررنا لاستبدال قلب الدفاع رولاند يوهاس بعد 20 دقيقة فقط، اجمالا نحن سعداء بالخروج بنقطة التعادل".

وكانت هذه اول مباراة لشتورك على رأس الجهاز الفني بعدما حل بدلا من بال دارداي الذي انتقل لتدريب هيرتا برلين.

من جهته قال انجل يوردانسكو مدرب رومانيا "كانت مباراة جيدة بالنسبة لنا خاصة في شوطها الاول الذي استحوذنا خلاله كثيرا على الكرة. الشوط الثاني جاء متوازنا ولم نستطع الهجوم كما كنا نخطط وارتضينا بنقطة التعادل."

وكان يوردانسكو لاعبا في منتخب رومانيا في آخر مرة فازت فيها المجر على فريقه وكان 1-صفر في تصفيات كأس العالم وأيضا في العاصمة المجرية، وانتهت ثماني مباريات رسمية لاحقة بأربعة انتصارات لرومانيا وأربعة تعادلات زادت اليوم الى خمسة.

وتحل المجر ضيفة على ايرلندا الشمالية الاثنين عندما تستضيف رومانيا منافستها اليونان متذيلة الترتيب والتي خسرت الجمعة 1-صفر على ارضها امام فنلندا التي تحتل المركز الرابع بسبع نقاط.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد