ايطاليا تودع المونديال من الدور الأول!

البرازيل/ سوا/ استغل منتخب أوروجواي تفوقه العددي وتوتر أعصاب لاعبي المنافس وحقق فوزا ثمينا ومتأخرا 1/صفر على المنتخب الإيطالي لكرة القدم اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وأطاح منتخب أوروجواي بالمنتخب الإيطالي (الآزوري) مبكرا من البطولة ليكون المونديال الثاني على التوالي الذي يشهد خروج الآزوري من الدور الأول رغم فوز الفريق بلقب موندال 2006 بألمانيا والذي كان اللقب الرابع له في بطولات كأس العالم إضافة لوصوله إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأ مم الأوروبية الماضية (يورو 2012) .

ورفع منتخب أوروجواي رصيده إلى ست نقاط ليحتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة بفارق نقطة واحدة خلف نظيره الكوستاريكي متصدر المجموعة.

ويلتقي منتخب أوروجواي ، الفائز بلقب كأس العالم في عامي 1930 و1950 وصاحب المركز الرابع في المونديال الماضي عام 2010 بجنوب أفريقيا ، في الدور الثاني (دور الستة عشر) مع المنتخب الذي يتصدر المجموعة الثالثة والذي يرجح أن يكون منتخب كولومبيا لتكون مواجهة خالصة بين فرق أمريكا الجنوبية.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ولكن طرد كلاوديو ماركيزيو نجم الآزوري في الدقيقة 59 منح الفرصة أمام منتخب أوروجواي لتكيثف الضغط الهجومي حتى حقق الفوز الثمين بضربة رأس من مدافعه المخضرم دييجو جودين في الدقيقة 81 .
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد