اجتماع ضم 6 رؤساء أركان للجيش الاسرائيلي.. لماذا ؟!

تل أبيب/ سوا/ شهد مكتب رئيس الاركان الاسرائيلي الحالي "غادي ايزنكوت" أمس الأول اجتماعا هو الأول من نوعه في تاريخ الجيش الاسرائيلي ضم 5 من رؤساء الاركان السابقين وفقا لما كشفته اليوم الخميس صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية .


وقالت الصحيفة إن رئيس الأركان الحالي عرض على الخمسة السابقين برنامج تحديث الجيش الاسرائيلي والخطط المستقبلية للجيش وناقش معهم العديد من المواضيع وطلب رأيهم ومشورتهم في هذه المواضيع التي لم يتسرب الكثير عن فحواها.


وحضر الاجتماع المذكور رؤساء الاركان السابقين (بني غانتس، دان حالوتس، وزير الجيش ورئيس الاركان السابق موشي يعلون، ووزير الجيش السابق شاؤول موفاز الذي تولى هو الاخر رئاسة الاركان)، فيما تغيب عن الاجتماع اهود باراك الذي شغل منصب رئيس الاركان ووزير الجيش.


ووفقا لمصادر عسكرية عرض رئيس الأركان الحالي "ايزنكوت" في الاجتماع الذي امتد لأكثر من ساعتين خطته لاعادة بناء الجيش بما يتوافق وطبيعة التهديدات المتوقعة خلال السنوات القادمة وطلب من الحضور الادلاء بآرائهم وتقديم النصيحة والمشورة .


وقدم "ايزنكوت" استعراضا استخبارياً حول جميع الجبهات وعلى رأسها الجبهة الايرانية والسورية وحزب الله و حماس مستعرضا خطة العمل الخاصة بكل جبهة من الجبهات المذكورة، طالبا من الحضور ايضا ابداء الرأي وتقديم المشورة لتحسين وتعديل هذه الخطط .


وتناول الاجتماع ايضا الميزانية العسكرية واثرها على بناء القوة الاسرائيلية اضافة لمشكلة تراجع الرغبة والدافع لاداء الخدمة العسكرية ضمن صفوف القوات النظامية الدائمة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد