"أونروا": لا معلومات لدينا عن نية إسرائيل مهاجمة غزة

غزة / سوا/ نفى مدير عمليات الأونروا في غزة "روبرت تيرنر" وجود أي نية لدى وكالة الغوث لتوزيع أي مساعدات للذين تضرروا من حكومة غزة السابقة بسبب الحالة المعيشية الصعبة التي يعيشونها جراء عدم تلقي رواتبهم من حكومة التوافق، مشيراً إلى أن الحل الوحيد للأزمة أن يتلقوا رواتبهم.

واعتبر تيرنر في لقاء مع الصحفيين الفلسطينيين في غزة ظهر اليوم الثلاثاء، أن الحصار الإسرائيلي يمثل عقاباً جماعياً على جميع السكان وتجاوز أطول فترة تاريخية وأن المحتل يقع على عاتقة القيام بأعباء احتلاله لأي مكان على حد قوله.

وقال سنستمر بمطالبة إسرائيل برفع الحصار والسماح بحرية الحركة للبضائع والأشخاص"، كما طلب المفوض العام للأونروا من مصر القيام بلمحة إنسانية تجاه السكان بالقطاع والسماح للناس بالتحرك عبر معبر رفح .

وحول موضوع مسح الفقر، قال ليس الهدف منه تقليص أو قطع المساعدات ولكن استهداف للفئات الأكثر فقراً المستحقة لهذه المساعدات الغذائية، وأتمنى أن يكون هناك صبر أكثر وعندما تنتهي عملية المسح بالإمكان إطلاق الأحكام".

كما أشار إلى وجود موافقة إسرائيلية على مشروع جديد وهو المرحلة الثالثة من المشروع السعودي كما هناك 37 مشروعا مع لجنة التنسيق الإسرائيلي بقيمة 95 مليون دولار.

وحول الوضع المالي للوكالة، قال هناك عجز يقدر ب 69 ملون دولار ولكن الأكثر قلقا في غزة هو برنامج الطوارئ هناك عجز نواجه بقيمة 22 ملون دولار ونحن بحاجة الأموال بأسرع وقت".

من جانب آخر، أكد روبرت تيرنر مدير عمليات الأونروا في قطاع غزة اليوم الثلاثاء عدم وجود معلومات لدى الوكالة بنية إسرائيل تنفيذ هجوم على قطاع غزة.

وأوضح أنه ليس لدينا أي معلومات من أي جهة تشير بان هناك أي اعتداء من طرف على غزة، لا توجد معلومات سرية"، مضيفا أن جميع السكان قلقون جدا بخصوص الوضع".

وتابع "هناك عاصفة من الأحداث في المنطقة مثل موضوع الأسرى والخطف وعدم وجود رواتب لحكومة الأمر الواقع و بداية رمضان واستمرار الحصار وإغلاق معبر رفح ما نخشاه أن تستمر الأحداث في التصاعد وتتضارب وتؤدي إلى صراع أو عدم وجود هدوء داخلي"، وأكد أن الأونروا تحاول أن تكون جاهزية دائما لأي طارئ .


اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد