الأسير أبو عكر يواصل إضرابه رغم المرض

رام الله /سوا/ أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأربعاء، بأن الأسير نضال أبو عكر (47 عاما) من مخيم الدهيشة، والمعتقل منذ منتصف عام 2014، مصمم على مواصلة إضرابه المفتوح عن الطعام.

وأبو عكر بدأ إضرابه يوم العشرين من الشهر الماضي، احتجاجا على سياسة الاعتقال الإداري بحقه.

وأعرب رئيس الهيئة عيسى قراقع عن قلقه على وضع الأسير أبو عكر، خصوصا أنه مصمم على إضرابه رغم مرضه وتردي وضعه الصحي، حيث يعاني من مشاكل بالمعدة والشرايين وارتفاع نسبة الكوليسترول، ويوجد بلاتين في رجله وكان يتناول خمسة أصناف من الدواء يوميا توقف عنها منذ اليوم الأول للإضراب، كما أنه أمضى معظم فترة اعتقاله بين عزل "اوهلي كدار" والرملة وعسقلان، الامر الذي أثر كثيرا عليه، وجعله على هذه الحالة وخلق لديه مشاكل نفسية.

وأضاف قراقع "الأسير أبو عكر فقد العديد من الكيلو غرامات من وزنه، لأنه يعتمد في إضرابه على شرب الماء فقط، ويرفض اخذ كل أشكال المدعمات، وهو مقاطع للمحاكم العسكرية الإسرائيلية منذ شهرين، ويعيش الان في العزل برفقة خمسة من الأسرى الإداريين المضربين".

وقال محامي الهيئة كريم عجوة الذي زار الأسير، إن إدارة السجن تهدد الاسرى المضربين بإجراء محاكمات داخلية لهم، وذلك للضغط عليهم وثنيهم عن الاستمرار بالإضراب، وإن الزنازين التي يعزلون فيها سيئة للغاية وتفتقد لأدنى مقومات الحياة، وإن هذا جزء من العقاب ووسائل الضغط عليهم لفك الإضراب.

يذكر أن الأسير أبو عكر يخوض إضرابه برفقة خمسة أسرى إداريين لليوم 14 على التوالي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد