إنذار في غلاف غزة: أيها اليهود: أولادكم غير آمنين!

القدس / سوا / ذكرت صحيفة "معاريف" أنه بالتزامن مع افتتاح العام الدراسي في غلاف غزة ؛ سُمعت صفارات الإنذار تدوي، فجر اليوم الثلاثاء، في عدة تجمعات بالمجلس الاقليمي "حوف اشكلون"، بعد عدة ساعات من تبادل إطلاق نار كثيف في جنين، والتي اصيب فيها مقاتل من وحدة شرطة خاصة بجراح متوسطة.

ووفقًا للتقارير، لم يسمع أصوات انفجارات في المنطقة، فيما أوضح متحدث باسم الجيش انه "يبدو أن هذه محاولة إطلاق فاشلة من قطاع غزة".

بعد وقت قصير من انطلاق الصفارات، نُشر إعلان باللغة العربية يدعي ان اطفال إسرائيل غير آمنين في المدارس، وفي ترجمة البيان للعبرية كتب "أيها اليهود الجبناء: في بداية السنة الدراسية قاداتكم لا يستطيعون توفير الأمن لأبنائكم"، المسؤول عن الاعلان هو تنظيم أكناف بيت المقدس.

حتى يوم أمس؛ هدد أولياء الأمور في المجلس الاقليمي "حوف اشكلون" بتعليق الدراسة احتجاجًا على غياب الحماية في محطة النقل، والتي ينتظرها يوميًا حوالي 1000 من طلاب المنطقة، وفي جلسة عقدت، أمس، مع المجلس تقرر إلغاء الإضراب وزيادة وسائل النقل للمدارس في الإقليم كحل مؤقت.

هذا وأعلن المجلس صباح اليوم ان المدارس ستبدأ عملها بشكل طبيعي اليوم، وقال رئيس المجلس يائير برجون "أتوجه من هنا للجهات المسؤولة بوزارة الجيش، وأطالبهم ببذل كل جهدهم لاستكمال ثغرات الحماية الموجودة في المؤسسات التعليمية التابعة لنا بشكل فوري".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد