ليبرمان ينتقد قرار نتنياهو منح عرب 48 900 مليون شيكل ويصفهم بالطابور خامس

القدس / سوا / انتقد رئيس حزب اسرائيل بيتنا افيغدور ليبرمان قرار رئيس حكومة الاحتلال منح عرب الداخل المحتل عام 1948 مبلغ 900 مليون شيكل وقال انه يساعد الطابور الخامس على تدمير دولة اسرائيل.

ونشرت وسائل الاعلام العبرية المختلفة تصريحات ليبرمان التي قال فيها ان نتنياهو يمنح الطابور الخامس الذي يريد تدمير اسرائيل مبلغ 900 مليون شيكل من اجل شراء سكوتهم على حكومته موضحا ان نتنياهو اطلق الرصاصة الاولى في قدم اسرائيل عندما قرر منح ايمن عودة المناهض للصهيونية مبلغ 900 مليون شيكل ليواصل حملته ضد اسرائيل.

وقال ليبرمان ان على نتنياهو ان يعزز دور العناصر الاكثر اعتدالا في الوسط العربي وليس دور المتطرفين الذين يريدون تدمير دولة اسرائيل موضحا انه بدل ان يقوم بلك يقوم بتعزيز دور الطابور الخامس.

وقال ليبرمان انه يعارض نقل الاموال الى قيادات الوسط العربي المتطرفة لانها لا تريد الخير لدولة اسرائيل معتبرا قرار نتنياهو تهور ودعم لعناصر تدعم الارهاب مثل احمد الطيبي ومسعود غنايم وايمن عودة.

من جهتها نقلت الاذاعة العبرية العامة ما وصفته تاكيد نتنياهو على انه رئيس حكومة جميع مواطني الدولة وان خطة المساعدات للوسط العربي التي اقرت اليوم ما هي الا تصليحا جوهريا وخطوة اخرى تهدف الى دمج مواطني اسرائيل العرب في المجتمع الاسرائيلي سواسية كاسنان المشط.

جاءت اقوال نتنياهو هذه عقب اللقاء الذي عقده فيالقدس بعد ظهر اليوم مع رؤساء القائمة المشتركة ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية.

و اتفق خلال اللقاء على ان تدفع خلال الايام الثلاثين القريبة الى الامام خطة متعددة السنوات للدمج الاقتصادي ولتقليص الفجوات من خلال ادخال تغييرات هيكلية.

كما اتفق على ان تشمل ميزانية الدولة منحا تقدم لمرة واحدة لتعزيز السلطات المحلية العربية.

من جهتهم قرر رؤساء السلطات المحلية العربية تعليق الاضراب الذي كان مقررا غدا في جميع المؤسسات التعليمية والمجالس والبلديات في الوسط العربي .

واتخذ قرار التعليق بعد نقاش حامي الوطيس شهده الاجتماع الماراثوني الذي عقدته في الناصرة اليوم اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية حول هذا الموضوع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد