شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة تختتم دورة تدريبية في التعامل مع جهاز تحليل القدرة ( Power Analyzer)

غزة / سوا / اختتمت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة دورة تدريبية للمهندسين والفنيين العاملين بأقسام خدمات الجمهور والتفتيش بكافة فروع الشركة في محافظات غزة على جهاز تحليل القدرة ( Power Analyzer) الذي يهدف لرفع كفاءة العاملين على العدادات الميكانيكية، لمدة خمس أيام متواصلة بمقر صيانة الشركة بمدينة غزة.

وتأتي الدورة التي شارك بها 22 من المهندسين والفنيين تحقيقا لسياسة الشركة وخططها للارتقاء بأداء موظفيها من خلال اثرائهم بالخبرات المطلوبة واستخدام كل ما هو جديد في ساحة مهام التوزيع الكهربائي، واحتوت الدورة على تدريب عملي من خلال اشراك المتدربين بإجراء الصيانة اللازمة للعدادات الميكانيكية في المنشئات الصناعية.
و تضمنت الدورة محاور شرح تفصيلية للمكونات الداخلية للعدادات الميكانيكية ) 1 فاز و 3 فاز، وشرح تفصيلي لمبدأ عمل العدادات الميكانيكية ) 1 فاز و 3 فاز، اضافة لتوضيح طرق التوصيل المباشر للاشتراكات المختلفة ، كما واحتوى الشق النظري على توضيح طرق التوصيل الغير مباشر)باستخدام محولات التيار C.T للعدادات من نفس الفئة .
كما وتناولت الدورة مواضيع متعددة ذات صلة بصيانة العدادات الميكانيكية تمثلت في توضيح طريقة عمل عدادات الطاقة الغير فعالة (K.V.A.R.H) و طرق توصيلها المختلفة حسب قوة الاشتراك ) مباشر بدون محول تيار وغير مباشر باستخدام محول تيار)، و طريقة عمل محول التيار (current transformer C.T) وكيفية احتساب معامل الضرب ، اضافة لكيفية تحديد واحتساب المكثف اللازم لأي اشتراك بعدة طرق مختلفة واحتساب الفاتورة وخاصة التي تشمل غرامات معامل القدرة .

ومن جانبه قال مدير الإدارة العامة للشئون الادارية بشركة توزيع الكهرباء م. وليد ستوم ان الدورة التدريبية تهدف لصقل مهارات المهندسين والفنيين بالشركة، للوصول لخدمة كهربائية متميزة تهدف بالأساس لخدمة الجمهور الفلسطيني بقطاع غزة، مؤكدا أن ادارة الشركة من خلال الشئون الادارية أطلقت برنامج تدريبي لكافة العاملين بشركة التوزيع من أجل زيادة خبراتهم في شتى المجالات الادارية والفنية .
ومن جانب أكد مدير ادارة خدمات المشتركين م. ماهر عايش أن هذه الدورة ساهمت في زيادة خبرة المهندسين والفنيين العاملين بأقسام التفتيش التابعة لإدارة خدمات المشتركين، مما عزز مشاركتهم بالأعمال الميدانية الخاصة بفحص وصيانة الاشتراكات الصناعية.
وشدد على ضرورة استمرار مثل هذه الدورات التي تسعى لرفع مستوى الأداء الفني في ظل التطور العلمي في المجال الكهربائي، مما يسهم في تطوير الخدمة الكهربائية المقدمة للمشتركين بشكل عام والمنشئات الصناعية بشكل خاص.
ويذكر أن شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة شرعت بتطبيق تدريبي لكافة العاملين بالشركة في شتى المجالات من أجل زيادة الخبرة العملية للموظفين، والارتقاء بخدمة جمورها الخارجي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد